شريط الأخبار

بلير وسيري يصلان إلى القاهرة لبحث تثبيت الهدنة في غزة

01:45 - 06 حزيران / أغسطس 2014

وكالات - فلسطين اليوم

وصل كل من توني بلير مبعوث اللجنة الرباعية للسلام في الشرق الأوسط، وروبرت سيري المنسق الأممي الخاص لعملية السلام بالشرق الاوسط إلى القاهرة ظهر اليوم الأربعاء لإجراء مباحثات لتثبيت وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

وقالت مصادر مسؤولة بمطار القاهرة الدولي للأناضول إن "توني بلير مبعوث اللجنة الرباعية للسلام في الشرق الأوسط، وروبرت سيري المنسق الأممي الخاص لعملية السلام بالشرق الاوسط وصلا إلى القاهرة على متن طائرة واحدة اليوم قادمين من تل أبيب".

وأضافت المصادر ذاتها أن بلير وسيري سيلتقيان في القاهرة عددا من المسؤولين المصريين (لم تحدد هويتهم المصادر) لبحث آخر تطورات الأوضاع في قطاع غزة ونتائج اجتماعات الفصائل الفلسطينية والجانب الاسرائيلي مع المسؤولين المصريين لتثبيت وقف إطلاق النار في غزة.

وبدأ، صباح أمس الثلاثاء، سريان هدنة لوقف إطلاق النار لمدة 72 ساعة، اقترحتها مصر، لإفساح المجال أمام مفاوضات بشأن التوصل لهدنة دائمة.

وتستضيف القاهرة حاليا مفاوضات تجريها المخابرات المصرية مع وفدين فلسطيني وإسرائيلي ، كل على حدة، لبحث تثبيت وقف إطلاق النار في غزة.

وأسفرت الحرب التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة في السابع من الشهر الماضي، بدعوى وقف إطلاق الصواريخ من غزة على بلدات ومدن إسرائيلية، حتى صباح اليوم الأربعاء، عن استشهاد 1868 فلسطينياً، و9563 جريحا، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

انشر عبر