شريط الأخبار

التعاون الإسلامي” تعقد اجتماعا طارئا بشأن غزة الثلاثاء المقبل”

01:19 - 06 حزيران / أغسطس 2014

وكالات - فلسطين اليوم

تعقد اللجنة التنفيذية في منظمة التعاون الإسلامي، الثلاثاء ، اجتماعاً طارئاً على مستوى وزراء الخارجية، حول تطورات الوضع في قطاع غزة، وتداعيات الحرب الإسرائيلية على القطاع.

وقال بيان صادر عن المنظمة اليوم الأربعاء، إن “اللجنة التنفيذية ستعقد في 12 آب (أغسطس) الجاري، في مقر الأمانة العامة للمنظمة بجدة، اجتماعاً طارئاً على مستوى وزراء الخارجية، حول تطورات الأوضاع، وتداعيات العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والسبل الكفيلة بمواجهته بكل السبل وفي المحافل الإقليمية والدولية”.

وأشار البيان إلى مشاركة عدد من وزراء الخارجية في هذا الاجتماع الذي ينتظر أن يترأسه الأمير سعود الفيصل، وزير الخارجية السعودي، رئيس الدورة الحادية والأربعين لمجلس وزراء خارجية المنظمة.

ولفت البيان إلى أن المنظمة واصلت تنفيذ التوصيات التي صدرت عن اجتماع اللجنة التنفيذية الاستثنائي الذي عقد في 10 تموز (يوليو) الماضي، مشيراً إلى أن الأمين العام للمنظمة “إياد مدني” أجرى اتصالات بعدد من الأطراف الدولية لحثهم على “تحمل مسؤولياتهم في وقف العدوان العسكري الإسرائيلي على قطاع غزة”.

وتتكون اللجنة التنفيذية للمنظمة من “ترويكا القمة الإسلامية” وهي: مصر، والسنغال، وتركيا، و”ترويكا وزراء خارجية المنظمة” وهي: السعودية، وغينيا، والكويت، إضافة إلى الأمين العام للمنظمة، وتعتبر اجتماعاتها مفتوحة لجميع الدول الأعضاء.

وأسفرت الحرب التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة بدعوى وقف إطلاق الصواريخ من غزة على بلدات ومدن إسرائيلية، حتى صباح الثلاثاء، عن استشهاد نحو 1867 فلسطينياً وإصابة 9470 آخرين، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

ووفقا لبيانات رسمية إسرائيلية، قتل في هذه الحرب 64 عسكرياً و3 مدنيين إسرائيليين، وأصيب حوالي 1008، بينهم 651 عسكرياً و357 مدنياً، بينما تقول كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس إنها قتلت 161 عسكرياً، وأسرت آخر.

انشر عبر