شريط الأخبار

جيش الاحتلال يقرّ بفشله في تدمير كافة الأنفاق بمحيط قطاع غزة

10:29 - 05 تموز / أغسطس 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا يستبعد وجود أنفاق أرضية أخرى في محيط قطاع غزة ممتدة إلى داخل الأراضي المحتلة عام 1948، على عكس ما صرح به رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الذي ادّعى أن جيشه أتمّ مهمته وحقق أهدافه بتدمير جميع الأنفاق.

ونقلت الإذاعة العبرية على موقعها الإلكتروني، اليوم الثلاثاء ، عن المتحدث باسم جيش الإحتلال موتي ألموز قوله "إن احتمال بقاء أنفاق لم تدمر ستُحلّ بفضل المعلومات الاستخبارية لدى الجيش"، على حد قوله.

وأضاف ألموز، "الأيام المقبلة ستمثل فترة اختبار فيما يتعلق بصمود اتفاق وقف إطلاق النار المعلن"، مشيراً إلى أن الوضع الأمني في المنطقة المحيطة بالقطاع تحسن بشكل ملحوظ بسبب العملية العسكرية، على حد زعمه.

وكان مصدر عسكري إسرائيلي كبير قد أعلن في وقت سابق، أن عملية هدم أنفاق المقاومة استكملت خلال ساعات الليل قبل انسحاب قوات الجيش من القطاع وانتشارها في الجانب الإسرائيلي من السياج الفاصل.

وأكد المصدر، أن القوات العسكرية لا تزال في حالة من الاستعداد والاستنفار، حيث أنها لن تقوم بتسريح وحدات الاحتياط إلى أن تستقر الأوضاع بشكل نهائي وتتضح الصورة حول وقف دائم لإطلاق النار، وفق قوله.

انشر عبر