شريط الأخبار

حاخام: قتل جنودنا بغزة أفضل من تحولهم لمجرمين

06:24 - 05 تشرين ثاني / أغسطس 2014

غزة- متابعة - فلسطين اليوم


أثارت تصريحات لأحد الحاخامات الإسرائيليين موجة كبيرة من الغضب في الأوساط الإسرائيلية بعد تصريحاته بأنه من "الخير أن يقتل جنود الجيش الإسرائيلي ويعتبروا شهداء من أن يعيشوا ويرتكبوا جرائم خطيرة" بحسب صحيفة معاريف.

وكان الحاخام اسحق كلمنوفيتش الذي يترأس شبكة مصليات أصولية في بني براك وفي القدس وصف الحكومة الإسرائيلية الثلاثاء بأنها تريد "اجتثاث أسس الدين وجلب الدمار على الجميع وأن إسرائيل تعمل مثل الحكم الشيوعي في الاتحاد السوفييتي.. وزعماؤها هم من أصول العمالقة".

وانتقد النائب إيتان كابل من حزب العمل، وهو رئيس لوبي الاحتياط في الكنيست، التصريحات وقال: "من يقول أمورا كهذه هو رجل هاذٍ. لا يفترض بنا أن نتأثر بكل غبي وبكل هاذٍ حتى لو كان له لقب حاخام وحتى لو اعتبر نفسه رسول الرب تعالى".

وقال رئيس كتلة ميرتس النائب إيلان غيلئون إنه "من حاخامين كهؤلاء تتكون المادة العضوية التي تحدث بعد ذلك كل أنواع النماذج التي تحرق الناس. بسبب حاخامين كهؤلاء خرب الهيكل. هؤلاء أنبياء كذب، رجال شقاق ونفاق يبثون الكراهية في الشعب عشية التاسع من آب".

أما مدير عام جمعية "حدوش" لحرية الدين والمساواة الحاخام أوري ريغف فقال معقبا إن "فكر كلمنوفيتش يقضي بأن قتلة حماس ليسوا سوى خدمة الرب ومنفذي فرائض يخلصون الخطائين اليهود من جرائمهم".

انشر عبر