شريط الأخبار

شملت تدمير(9) آبار وشبكات مياه رئيسة

بلدية غزة: الاحتلال استهدف مصادر المياه في غزة بشكل متعمد

05:02 - 05 كانون أول / أغسطس 2014

غزة - فلسطين اليوم


أدانت بلدية غزة استهداف الاحتلال للآبار وشبكات المياه  في المدينة بشكل متعمد خلال العدوان المستمر منذ أوائل الشهر الماضي ، موضحةً أن استهدف المنشآت المدنية يهدف لزيادة معاناة المواطنين في المدينة.

تسعة آبار

وقالت مدير دائرة المياه في البلدية م . ماهر سالم إن الاحتلال دمر خلال العدوان ( 9 ) آبار مياه وعشرات الخطوط وشبكات المياه في المنطقة الشرقية من المدينة. 

وأضاف أن الآبار المدمرة بالكامل هي  بئر وخزان المنطار ، وبئر الحلال الموجود على تقاطع شارع المنصورة مع الكرامة شرقا  ، وبئر الفردوس في شعف الصوراني بالقرب من جبل الصوراني ، وبئر البطش شرق منطقة الشعف.

وكذلك شملت الآبار المدمرة  بئر التوفيق في شارع التوفيق الى الشمال من شارع بغداد ، وبئر لافي في الشعف. بئر الصوراني في منطقة جبل الصوراني ، وبئر الزيتون رقم 1 ، وبئر الجمعية الإسلامية في منطقة النصر الغربي بجوار أبراج المقوسي.  

وأوضح أن الآبار المدمرة تغذي المنطقة الشرقية من مدينة غزة ولايوجد حالياً أي مصدر لتزويد المواطنين ، مبيناً أن طواقم دائرة المياه تعمل على تزويد المناطق التي كانت تغذيها تلك الآبار من بئر ابو عبلي  في شارع نذير ، وبئر المنطار الجديد في شارع المنطار شرق الشجاعية  ، وبئرين يجري استكمال العمل بهما وهما بئر المعتصم في شارع المنصورة ، وبئر القسطل في مدرسة القسطل  عند مدخل شرع الطواحين في حي الشجاعية . 

خطوط مياه

وأشار إلى أن الاحتلال استهدف العديد من خطوط المياه في أماكن متفرقة من المدينة وشملت  الخط المغذي لمنطقة عسقوله بالقرب من الإمام الشافعي ، والخط المغذي لشارع رقم 25 بالقرب من مسجد علي في حي الزيتون ، والخط المغذي لمنطقة شعفة الصوراني  من بئر الصوراني ، وكذلك الخط المغذي للمنطقة المحيطة ببئر قزعاط في منطقة الرمال الجنوبي.

وشملت الخطوط التي تم تدميرها الخط المغذي لمنطقة الاستجابة وجزء من منطقة الصبرة  والخارج من بئر سعيد صيام ، والخط المغذي لمنطقة غرب مستشفى الشفاء ، وكذلك عدة خطوط مغذية لمنطقة معسكر الشاطئ والتي منها الخط الرئيسي المغذي للمعسكر .

ولفت أن العمل يجري حالياً للكشف على شبكة المياه في منطقة شرق المدينة حيث تبين أن العديد من الخطوط الرئيسية المغذية لشارع المنصورة ، وشارع المنطار ، وشارع النزاز ، بالإضافة إلى شارع البلتاجي ، والشعف وخطوط أخرى في مناطق متفرقة ناقلة من خط بئر زمو المغذية  لشرق الشجاعية قد تضررت نتيجة القصف بشكل كبير.

الخط الناقل

وبين أن الخط الناقل لشرق المدينة من بئر زمو تعرض لأضرار من ثلاثة مناطق نتيجة قصف الاحتلال  وشملت المناطق المتضررة ، شارع زمو في داخل حدود جباليا وشارع الكرامة مقابل المقبرة الشرقية ، و شارع الكرامة  الى الشمال من شارع بغداد في حي الشجاعية  .

وأوضح مدير دائرة المياه أن طواقم دائرة المياه عملت على فتح محابس المياه المغذية لمناطق غرب حي الشجاعية لإمداد بيوت المواطنين بالمياه ، مؤكداً أنه سيتم تزويد كافة مناطق الحي بالمياه لاسيما في المناطق الشرقية من الحي بعد إعادة إعمار الشبكة فوراً.

انشر عبر