شريط الأخبار

المقاومة دعت المواطنين وعناصرها الى أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر

التهدئة تدخل حيز التنفيذ ضمن إتفاق المقاومة والجانب الإسرائيلي عبر الوسيط المصري

07:56 - 05 حزيران / أغسطس 2014

غزة - فلسطين اليوم

دخلت الهدنة التي اتفقت عليها "إسرائيل" والمقاومة الفلسطينية عبر الوسيط المصري حيز التنفيذ عند الساعة الثامنة من صباح اليوم الثلاثاء.

وكانت فصائل المقاومة والجانب الإسرائيلي اتفقوا عبر الوسيط المصري على 72 ساعة يتم خلالها وقف إطلاق النار والتشاور على اتفاق دائم للنار.

كما وذكرت مصادر مطلعة في وفد المقاومة  ان مصر ستدعو خلال ساعات لوقف إطلاق النار لمدة 72 ساعة يتلوه دعوة الطرفين لتفاوض غير مباشر للوصول لاتفاق دائم.

واعلنت وزارة الصحة في غزة فجر الثلاثاء، أن حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي الذي دخل على قطاع غزة يومه الثلاثين بلغت 1865 شهيدا و9563 جريحا.

وعلى الرغم من قساوة العدوان الإسرائيلي الإ ان المقاومة الفلسطينية دك المدن الإسرائيلية وأوقعته الجرحى والقتلى والأسرى في صفوف العدو الصهيوني، وأرغمته على القبول بوقف النار وفرضت عليه شرط الإنسحاب عن تخوم قطاع غزة شريطة موافقة المقاومة.

وذكرت صحيفة يديعوت احرونوت العبرية ان الجيش الإسرائيلي أمر بإعادة دباباته وقواته المتمركزة على تخوم قطاع غزة الى شمال اسرائيل حيث قواعدها الزائلة.

وأغارت قوات الاحتلال الإسرائيلي على أهداف عدة في قطاع غزة قبل لحظات من دخول التهدئة حيز التنفيذ، وردت المقاومة قبل الموعد برشقات من الصواريخ بما فيها القدس المحتلة.

كما ودعت المقاومة الفلسطينية المواطنين وعناصرها بضرورة أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر لتفويت الفرصة على العدو الصهيوني الذي لا يأمن جانبه ومكره.

انشر عبر