شريط الأخبار

جيش الاحتلال وساسته يتبادلون الاتهامات حول الفشل بغزة

06:08 - 05 حزيران / أغسطس 2014

وكالات - فلسطين اليوم

قبل أن تضع الحرب أوزارها على قطاع غزة تبادل المستويان السياسي والعسكري في الاحتلال الاتهامات حول المسؤولية عن الفشل في الحرب وتحقيق الأهداف المعلنة منها، والانتصارات التي حققتها المقاومة الفلسطينية.

صحيفة "معاريف" العبرية ذكرت في تقرير لها اليوم أن المستوى السياسي في حكومة الاحتلال تحمل جيش الاحتلال المسؤولية عن الاخفاق في الحرب، وأن جيش الاحتلال لم يستطع تنفيذ أي شيء في غزة وأهمها وقف الصواريخ على "إسرائيل"، ووقع في مصائد المقاومة الفلسطينية وتكبد خسائر كبرى ودخل الحرب دون خطة أو مسار واضح، وعارض أكثر من مرة احتلال قطاع غزة مرة أخرى.

تصريحات المستوى السياسي في حكومة الاحتلال جاءت بعد اتهامات من مصدر عسكري كبير في جيش الاحتلال – لم يذكر اسمه- اتهم فيها المجلس الوزاري المصغر في حكومة الاحتلال بـ "التخبط والتردد في اتخاذ القرارات، وأنه كان جاهزاً للحرب لكن المجلس الوزاري لم يتخذ قرارات صائبه".

يذكر أن آخر مؤتمر صحفي عقده رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو للحديث عن العدوان على قطاع غزة خلى من رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي يتواجد عادة في المؤتمرات الصحفية، وذكر مراقبون أن ذلك مؤشر على الخلافات التي تدور في أروقة الاحتلال حول العدوان والاتهامات بالفشل في مواجهة صواريخ المقاومة الفلسطينية.

انشر عبر