شريط الأخبار

يعالون: عملية تدمير الأنفاق في غزة ستنتهي خلال ساعات

07:30 - 04 حزيران / أغسطس 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

قال وزير الحرب الصهيوني موشيه يعالون، اليوم الإثنين، إن "عملية تدمير الأنفاق في قطاع غزة ستنتهي في غضون الساعات القليلة المقبلة".

ونقلت الإذاعة العبرية العامة عن يعالون قوله "عملية تدمير الأنفاق ستنتهي خلال الساعات القادمة، غير أنه أشار في الوقت نفسه إلى أن "عملية الجرف الصامد لم تنته بعد، وستنتهي بعد التوصل إلى وقف كامل لإطلاق النار مع الإدراك بأنه لا يمكن الاستمرار في إطلاق النار باتجاهنا".

وتابع وزير الحرب، خلال جولة قام بها في مدينة عسقلان، جنوب الكيان، "تعكف الجهات الأمنية المختصة حالياً على توفير الردود الملائمة على التهديدات الناجمة عن الأنفاق وعن الهجمات الصاروخية الفلسطينية المنطلقة من قطاع غزة".

وفي وقت سابق اليوم قال رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو إن "المعركة في غزة مستمرة وسوف ستنتهي فقط بعد استعادة الهدوء والأمان لسكان المستوطنات لفترة طويلة".

جاء ذلك في بيان لمكتب نتنياهو، في ختام مناقشات أمنية، أجراها اليوم الاثنين، في مقر قيادة المنطقة العسكرية الجنوبية لجيش الاحتلال القريبة من قطاع غزة.

وبحسب البيان فقد جرت المناقشات بمشاركة كل من وزير الحرب موشيه يعالون ورئيس هيئة الأركان العامة للجيش بيني غانتس وقائد المنطقة العسكرية الجنوبية سامي ترجمان.

ووفق البيان نفسه قال رئيس حكومة الاحتلال إن المعركة في غزة "مستمرة ونحن على وشك إنهاء تدمير الأنفاق ولكن هذه العملية سوف ستنتهي فقط بعد استعادة الهدوء والأمان للمواطنين لفترة طويلة".

انشر عبر