شريط الأخبار

وقفة احتجاجية أمام السفارة الكندية على دورها الداعم لإسرائيل

03:04 - 04 تموز / أغسطس 2014

فلسطين اليوم - رام الله

نظمت القوى والفعاليات الشعبية والوطنية والأهلية وقفة احتجاجية أمام السفارة الكندية في رام الله على دورها الداعم لدولة الاحتلال خلال العدوان على القطاع.

وحمل المشاركون من النشطاء والشخصيات العامة وممثلي الأحزاب والفصائل الفلسطينية في الضفة، يافطات كتب عليها "كندا شريكة في العدوان على القطاع" و" أوقفوا الدعم الكندي لإسرائيل" و"كندا توقفي عن دعم الإرهاب".

وسلم المشاركون رسالة للحكومة الكندية باسم الاطفال والأشلاء وباسم الجثث الممزقة المحروقة بفعل العدوان الاسرائيلي المفتوح على قطاع غزة.

وجاء في الرسالة:" نعرب عن رفضنا للتصريحات المتتالية من العديد من كبار المسؤولين الكنديين التي تعطي لدولة الاحتلال حق " لدفاع عن النفس" لإبادة شعب كامل، وتتناسى ما يمارسه الاحتلال من ارهاب دولة منظم بحق المدنيين الفلسطينيين العزل.

وتابعت الرسالة: "ذهبت بعض التصريحات لأركان وزارة خارجيتكم لاتهام المقاومة بتخزين السلاح في مدارس الوكالة، الامر الذي يعني بكل وضوح التماهي التام مع دولة الاحتلال في استهداف المدارس والمساجد ومحطات الكهرباء والمياه والمؤسسات والمرافق العامة. نعبر عن رفضنا لهذه المواقف التي تصر على المساواة بين الضحية والجلاد وتنحاز بشكل سافر لدولة الاجرام الإسرائيلية".

انشر عبر