شريط الأخبار

التجمع الإعلامي ينعى أحد كوادره في شمال غزة الشهيد الصحفي حمادة مقاط

01:06 - 04 حزيران / أغسطس 2014

غزة - فلسطين اليوم

نعى التجمع الإعلامي الشبابي الفلسطيني، الشهيد الصحفي حمادة خالد مقاط أحد كوادر التجمع الإعلامي في شمال غزة، ومدير موقع "سجا" الإعلامي، الذي ارتقى إلى العلا شهيداً إثر قصف صهيوني استهدفه فجر اليوم الإثنين بالقرب من منزله في نهاية شارع النفق، ليرتفع بذلك عدد الشهداء الصحفيين الذين ارتقوا خلال العدوان الحالي على غزة إلى اثنى عشر شهيدا.

وقال التجمع في بيان له :" إننا وإذ نزف شهيدنا الصحفي حمادة مقاط، ومن قبله الصحفي عزت ضهير مراسل شبكة منبر الحرية الإعلامية وهو احد كوادر التجمع الإعلامي في محافظة رفح، إلى جانب كوكبة مضيئة من كوادر الجسم الصحفي الفلسطيني، لنؤكد على أن رسالتنا الإعلامية ستظل متواصلة لفضح الاحتلال وتوثيق جرائمه بحق شعبنا مهما كلفنا ذلك من ثمن.

ودعا المنظمات الدولية ذات العلاقة بالعمل الصحفي كالاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة مراسلون بلا حدود بأن تتحمل مسئولياتها وتخرج من دائرة الصمت ، وتشرع في إجراءات عملية لملاحقة جرائم الحرب ضد الصحفيين والإعلام  العامل في غزة.

وثمن التجمع الدور الكبير الذي يقوم به الصحفي الفلسطيني خلال تغطيته للعدوان الإسرائيلي المتواصل ضد شعبنا، مؤكداً أن الاستهداف الإسرائيلي للزملاء الصحفيين والذي بات سياسة ثابتة في العقلية الإسرائيلية، ما جاء إلا نتيجة لتمكنهم من فضح الاحتلال وتعريته أمام العالم أجمع.

انشر عبر