شريط الأخبار

عباس يطالب بوقف العدوان فورا ويحمل الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية

04:28 - 03 حزيران / أغسطس 2014

غزة- متابعة - فلسطين اليوم

دعا الرئيس محمود عباس، المجتمع الدولي، خاصة الأمم المتحدة، والإدارة الأميركية، والاتحاد الأوروبي، وروسيا، والصين، وباقي دول العالم، إلى التدخل الفوري لإلزام الاحتلا الإسرائيلي بوقف عدوانه.

وحمل عباس، "الاحتلال الإسرائيلي" بموقفه الرافض هذه المسؤولية عن التداعيات الخطيرة التي تترتب على استمرار حربه على الشعب الفلسطيني.

وقال إن الاحتلال يواصل عدوانه وجرائمه وحربه المفتوحة ضد شعبنا الفلسطيني، التي كان من ضمنها قصف مدرسة أخرى من مدارس وكالة الغوث في رفح، ما أدى إلى استشهاد وجرح العشرات من الأطفال والنســـاء والشيوخ.

وأضاف: "خلال الأيام الـ28 الماضية كانت "إسرائيل" تقتل وتجرح 17 فلسطينيا كل ساعة، وكانت تقتل طفلا فلسطينيا كل ثلاث ساعات منذ بدء العدوان".

وقال: في المقابل استجابت القيادة الفلسطينية في منظمة التحرير الفلسطينية، ومجموع الفصائل الفلسطينية لمقترحات المجتمع الدولي بوقف إطلاق النار، القاضية بتهدئة وبوقف إطلاق نار إنساني لمدة 72 ساعة، هذه المقترحات التي أيدتها الأمم المتحدة، والولايات المتحدة الأميركية، غير أن هذه التهدئة انهارت خلال ساعتين نتيجة لاستمرار الاحتلال الإسرائيلي بعدوانه على قطاع غزة".

وأضاف: رغم ذلك قمنا بإرسال الوفد الفلسطيني إلى القاهرة تأكيدا على حرصنا ورغبتنا في وقف الحرب والعدوان وحقن دماء أبناء شعبنا، غير أن حكومة الاحتلال رفضت إرسال وفد إلى القاهرة تحت ذرائع واهية.

انشر عبر