شريط الأخبار

تظاهرة أمام البيت الأبيض تنديدًا بالعدوان على غزة

12:03 - 03 حزيران / أغسطس 2014

وكالات - فلسطين اليوم

شارك آلاف المتظاهرين السبت في مسيرة أمام البيت الأبيض في واشنطن دعمًا لقطاع غزة، وتنديدًا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع لليوم الثامن والعشرين على التوالي

وطالب المتظاهرون بإنهاء العدوان الإسرائيلي على القطاع، ورفعوا لافتات تطالب بإنهاء المساعدة العسكرية الأمريكية لـ"إسرائيل"، كما حملوا لافتة رسم عليها الصليب المعقوف فيما قارنت اخرى بين "غيتو وارسو" و"غيتو غزة".

وفي تشيلي، طالب متظاهرون في العاصمة سانتياغو الرئيسة ميشيل باشليه بقطع العلاقات الدبلوماسية مع "إسرائيل"، في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والذي خلف مئات الشهداء وآلاف الجرحى.

وأفاد منظمو التحرك بأن المسيرة التضامنية التي جابت شوارع العاصمة وانتهت أمام قصر 'لا مونيدا' الحكومي كانت حاشدة، حيث هتفوا بشعارات "قطع العلاقات مع إسرائيل"، "أوقفوا إبادة الفلسطينيين"، "أوقفوا قتل الأطفال الأبرياء"، رافعين الأعلام الفلسطينية، ومرددين الأناشيد الوطنية.

بدوره، طالب رئيس اتحاد الفلسطينيين في تشيلي ماوريسيو أبو غوش، الرئيسة باشليه بطرد السفير الإسرائيلي وقطع العلاقات مع "إسرائيل"، وقال "نريد أن نقول للعالم إن التشيليين يرفضون المجازر الإسرائيلية التي ترتكب بحق المدنيين في قطاع غزة". 

انشر عبر