خبر القسام يكشف تفاصيل مقتل 30 جنديا إسرائيليا

الساعة 03:13 م|02 أغسطس 2014

غزة- متابعة

كشفت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس عن عددٍ من عملياتها البطولية التي نفذها مجاهدوها في خطوط الاشتباك الأولى مع قوات الاحتلال شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة، مبينا أنها لم تعلن عنها في حينه نظراً لصعوبة الظروف الميدانية.

وقالت القسام في بيان لها: "اليوم وبعد 13 يوماً من تنفيذ العمليات، تكشف الكتائب عن ملحمةٍ بطوليةٍ خاضها مجاهدو القسام شرق حي الشجاعية مع الاحتلال الذي هزم في مواجهة المجاهدين، فأمعن في المدنيين الأبرياء قتلاً وإبادةً، وما نكشف عنه اليوم هو جزءٌ مما تلقاه المحتل من ضرباتٍ مؤلمةٍ على أعتاب غزة".

وأكد مجاهدو الكتائب بعد عودتهم من الخط الأول للقتال شرق الشجاعية أنهم نفذوا عدة عمليات بطولية يوم الأحد 20-7-2014م الموافق 22 رمضان 1435 هـ وهي على النحو التالي:-

- اشتبكت مجموعة قسامية مكونة من أربعة أفراد مع عشرات الجنود من القوات الخاصة التي تقدمت لأحد المنازل شرق الشجاعية، وقد تم الاشتباك من خلال أحد الأبنية المرتفعة المجاورة للمنزل، ثم قام أحد المجاهدين بالقفز من مكمنه إلى ذلك المنزل واشتبك مع جنود الاحتلال من مسافة صفر، وقد أكد مجاهدونا مقتل 20 جنديًا في العملية.

- كمن مجاهدو القسام في أحد المنازل شرق الشجاعية بعد خروجهم من نفق، واستدرجوا قوةً صهيونيةً راجلةً للكمين بعد وضعهم اسطوانة غازٍ وسط المنزل، وفور اقتحامهم للمنزل بدأ جنود الاحتلال بإطلاق النار بشكل عشوائي، ما أدى إلى خرق اسطوانة الغاز حسب ما خطط له المجاهدون، فألقى المجاهدون عدداً من القنابل اليدوية تجاه القوة ما أدى لاشتعال المنزل واحتراق الجنود، ثم طهر المجاهدون المنزل بالأسلحة الرشاشة، وأكدوا مقتل ما لا يقل عن عشرة جنودٍ في العملية.

- كمن المجاهدون لدوريةٍ صهيونيةٍ شرق مسجد التوفيق شرق الشجاعية، واشتبكوا مع طليعتها وعددهم 6 جنود من مسافة قريبة وأوقعوهم بين قتيل وجريح.