شريط الأخبار

معطيات:تموز الأكثر دموية في تاريخ الشعب الفلسطيني

05:46 - 02 حزيران / أغسطس 2014

غزة - فلسطين اليوم

بينت معطيات حقوقية فلسطينية، أن شهر تموز (يوليو) المنصرم "كان الأكثر دموية في تاريخ الشعب الفلسطيني الحديث" حيث ارتقى فيه 1670 شهيدا من غزة وحوالي 20 شهيداً من الضفة وما يقارب ال 9000 جريح.

وذكر مركز "أحرار" لحقوق الإنسان، في تقريره الشهري، إن "الاحتلال ارتكب مجزرة بكل ما تعنيه الكلمة من معنى بحق الشعب الفلسطيني، ومارس جرائم حرب قتل خلالها الأطفال والنساء والشيوخ دون أدنى مراعاة للمواثيق الدولية والإنسانية".

وبحسب بيان صدر عن "أحرار" اليوم السبت (2|8) فإن 1670 استشهدوا خلال هذا الشهر في قطاع غزة من مختلف مناطق القطاع، علما أن 10 شهداء من قطاع غزة ارتقوا قبل بدء العدوان يوم 7 تموز (يوليو).

وفي الضفة، استشهد 18 مواطنا فلسطينيا برصاص قوات الاحتلال في مناطق مختلفة من الضفة الغربية المحتلة، أثناء احتجاجات على المجازر في غزة.

أما على صعيد الاعتقالات التي تمت خلال الشهر الفائت، فرصد المركز اعتقال 588 فلسطينيا من الضفة الغربية والقدس والداخل، في إطار الحملة التي أعلنت عنها سلطات الاحتلال وأطلق عليها اسم "جز الرؤوس"، انتقاماً من الفلسطينيين بعد اختفاء ثلاثة مستوطنين في مدينة الخليل يوم 12 من حزيران (يونيو) والاشتباه باختطافهم على أيدي الفلسطينيين.

انشر عبر