خبر التجمع الإعلامي يسجل أكثر من 90 انتهاك صهيوني خلال شهر تموز

الساعة 11:50 ص|02 أغسطس 2014

غزة- متابعة

 

أدان التجمع الإعلامي الشبابي الفلسطيني جرائم الاحتلال الوحشية ضد الصحفيين والمدنيين الفلسطينيين، والمخالفة لكل القوانين والمواثيق الدولية، حيث وصل عدد الضحايا في صفوف الصحفيين والعاملين في الاعلام منذ بداية العدوان الى 11 صحفياً.

وأكد التجمع في بيان وصل فلسطين اليوم نسخة عنه اليوم السبت، أن هذه الجرائم ضد الصحفيين لن تفلح في ثنيهم عن الاستمرار في أداء رسالتهم بكل بطولة وإيمان بعدالة قضيتهم.

ودعا التجمع، المنظمات الدولية ذات العلاقة بالعمل الصحفي كالاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة مراسلون بلا حدود بأن تتحمل مسئولياتها وتخرج من دائرة الصمت ، وتشرع في إجراءات عملية لملاحقة جرائم الحرب ضد الصحفيين والإعلام  العامل في غزة.

وثمن التجمع الإعلامي الدور الكبير الذي يقوم به الصحفي الفلسطيني خلال تغطيته للعدوان الإسرائيلي المتواصل ضد شعبنا، مؤكداً أن الاستهداف الإسرائيلي للزملاء الصحفيين ما جاء إلا نتيجة لتمكنهم من فضح الاحتلال وتعريته أمام العالم أجمع.

كما رصد التجمع الإعلامي، أكثر من 90 انتهاكا "إسرائيلياً" أخطرها استشهاد 10 صحفيين وتدمير وقصف مؤسسات إعلامية.

وأوضح التجمع في بيانه، أن الانتهاكات الاسرائيلية جاءت على النحو الآتي:10 شهداء ، و"20" إصابة بجروح متفاوتة، وتدمير وقصف "16" منزلا للصحفيين، واستهداف عدد "15" مقرا إعلاميا، وعملية اختراق والتشويش أكثر من "14" انتهاكا لمواقع وإذاعات وفضائيات، وتفجير وتضرر عدد "2" من سيارات الإعلام.

وبين التجمع ان الشهداء هم: "الصحفي سامح العريان من قناة الأقصى، والصحفي محمد ظاهر من صحيفة الرسالة، والصحفي رامي ريان المصور في الشبكة الفلسطينية للصحافة، والصحفي عاهد زقوت مراسل الرياضة في قناة الكتاب، والصحفي عزت ضهير مراسل شبكة منبر الحرية الإعلامية وهو احد كوادر التجمع الإعلامي في محافظة رفح، والصحفي بهاء الدين غريب محرر في تلفزيون فلسطين، والصحفي عبد الرحمن أبو هين معد برامج في فضائية الكتاب، والصحفي خالد حمد يعمل في وكالة "كونتنيو" للإنتاج التلفزيوني، والناشطة الإعلامية نجلاء الحاج، وسائق شركة ميديا 24 حامد شهاب.

أما في الضفة الغربية فقد تواصلت انتهاكات جيش الاحتلال بحق الصحفيين في الضفة الغربية والقدس المحتلة مع تواصل عمليات الاقتحام للمدن والقرى الفلسطينية، وأيضاً قمع المسيرات التي تنطلق نصرة لغزة وما يتبعها من مواجهات.