شريط الأخبار

تشكيلات عسكرية صهيونية كبيرة تبحث عن غولدين في رفح

10:05 - 02 تموز / أغسطس 2014

غزة- متابعة - فلسطين اليوم

قالت مصادر في جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم السبت، إن الجيش يواصل، حاليا عملياته الأمنية والعسكرية في مدينة رفح، جنوب قطاع غزة، للعثور على الجندي المفقود.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال، إن القوات الإسرائيلية تواصل جهودها للعثور على الضابط هدار غولدين من لواء غفعاتي الذي يخشى من انه تعرض لعملية اختطاف في مدينة رفح”.

ولفتت الإذاعة إلى أن تشكيلات عسكرية صهيونية كبيرة تشارك في عملية البحث، وفق مراسل الأناضول.

من جانبه، قال الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، موتي ألموز، في تصريح له، فجر اليوم، نقلته القناة العاشرة،: "إن الجيش ليس لديه أي معلومة عن مصير الضابط ومكان وجوده حتى الساعة".

فيما أوردت القناة ذاتها، على لسان محليين، أن نفي كتائب القسام لوجود الجندي الإسرائيلي له احتمالان؛ أولهما صدق روايتها ومقتل الجندي والخاطفين، والثاني إيراد هذه الرواية للخروج من الضغوط الدولية والسخط المصري في هذه المرحلة".

وانهار وقف إطلاق نار إنساني لمدة 72 ساعة، أعلنه الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، ووزير الخارجية الأمريكي جون كيري، الخميس، بعد عدة ساعات من بدء سريانه، يوم الجمعة.

فيما قالت كتائب عز الدين القسام في بيان لاحق، فجر اليوم،: "لا علم لها حتى اللحظة بموضوع الجندي الإسرائيلي المفقود ولا بمكان وجوده أو ظروف اختفائه؛ موضحة أن مجموعة تابعة لها تصدت ليل الخميس الجمعة قبل بدء سريان وقف إطلاق النار لتوغل إسرائيلي شرقي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، وأنها فقدت الاتصال مع هذه المجموعة، مرجحة أنّ جميع أفرادها قتلوا في القصف بما فيهم الجندي الصهيوني الذي يتحدث الجيش عن اختفائه، على افتراض أنّ هذه المجموعة قد أسرته أثناء الاشتباكات".

انشر عبر