شريط الأخبار

مظاهرات في غالبية مدن الأردن تطالب بطرد السفير الإسرائيلي وإلغاء وادي عربه وفتح الحدود

07:01 - 02 تموز / أغسطس 2014

راي اليوم - فلسطين اليوم

ضجت المحافظات الاردنية امس الجمعة بمسيرات مؤيدة ومناصرة للشعب الفلسطيني وما يحدث بغزة .

المظاهرات خرجت من العديد من المحافظات كما من مناطق مختلفة من العاصمة عمان، تطالب حيناً بطرد السفير الاسرائيلي من عمان وحينا اخر بإلغاء معاهدة وادي عربة، وأحيانا كثيرة بفتح الحدود بين البلدين .

وشهدت كل من مناطق النزهة ووسط البلد والدوار الرابع في عمان حضورا قدره مصدر امني لـ “الرأي اليوم” بالآلاف ، اذ خرج اعتصام وسط البلد بدعوة من الاخوان المسلمين، بينما دعت النقابات والأحزاب الاخرى القومية واليسارية لاعتصام امام مجمع النقابات توجه نحو الدوار الرابع حيث بيت رئاسة الوزراء الاردنية .

الاعتصامات جميعا في العاصمة، بما فيها اعتصامات مخيمات الحسين، الوحدات والنصر مرت على خير، إلا ان اعتصام مخيم البقعة شهد بعض الشغب في نهايته .

وقدرت مصادر امنية لـ “الرأي اليوم” اعداد المعتصمين من مخيم العقبة باقل من مئتين، مبينة ان الاعتصام مر بسلام وانتهى دون اي اشكالات إلا ان من قدر عددهم بـ 20-30 اثاروا بعض الشغب، الذي تعاملت معه الاجهزة الامنية حسب مصدر مضطلع، ولم يحدث عنه اصابات او اعتقالات .

الى ذلك شهدت كل من محافظة الزرقاء وجرش واربد وغيرها اعتصامات واسعة قدرت اعدادها بالمئات، طالبت بذات المطالبات التي شهدتها العاصمة، وانقضى اخرها قبل لحظات .

 

انشر عبر