شريط الأخبار

ماذا تعني رتبة ملازم التي يتحلى بها "جولدين" بجيش العدو؟

01:26 - 02 تموز / أغسطس 2014

وكالات - فلسطين اليوم

في أعقاب إعلان الجيش الصهيوني عن اختطاف ضابط صهيوني خلال المعارك الضارية شرق مدينة رفح صباح اليوم، نسلط الضوء على رتبة المختطف "هدار جولدين" التي يتمتع بها وهي ملازم، وماذا تعني تلك الرتبة في الجيش الصهيوني ؟.

ووفقاً للقوانين التي يتحلى بها الجيش الصهيوني بشأن الرتب الداخلية لعناصره فإن لكل ضابط يتمتع برتبة ملازم له الحق بأن يشغل المناصب التالية: قائد فصيل في سلاح المشاة أو الهندسة أو المدرعات، كما باستطاعته أن يرأس طاقم مقاتلين في الوحدات المختارة، وكذلك يستطيع أن يكون قائداً لمجموعة في سلاح المدفعية، كما له الأولوية أن يكون قائداً لمجموعة في منظومة الدفاعات الجوية.

وكان جيش الاحتلال الصهيوني قد أعلن ظهر اليوم الجمعة عن أسر أحد الضباط العسكريين خلال اشتباكات ضارية وعنيفة شهدتها المنطقة الشرقية لمدينة رفح منذ ساعات الفجر الأولى لهذا اليوم مع المقاومة الفلسطينية.

وقالت القناة العاشرة نقلاً عن مراسليها إن المختطف لدى المقاومة هو "هدار جولدين" يبلغ من العمر 23 عاماً برتبة ملازم من لواء جفعاتي، يقطن في مدينة "كفار سابا"، كما أنه يخدم في الوحدة الخاصة في لواء النخبة جفعاتي المنتشر على الحدود الجنوبية الشرقية لقطاع غزة.

كما لفتت القناة إلى أن الجيش الصهيوني سيعتبر الضابط المختطف بمثابة أسير حرب تم اختطافه خلال معارك عنيفة مع المقاومة وجهاً لوجه، كما اعترف جيش الاحتلال على لسان المتحدث باسم مقتل اثنين من الجنود وأسر ثالث في الاشتباكات العنيفة التي دارت مع المقاومة شرق رفح صباح اليوم.

وقالت القناة أن المختطف تابع ليهود أشكنازي، والده قائد كتيبة احتياط، وله شقيق يخدم في الجيش الصهيوني، كما أن عائلة المختطف يتبعون لحزب البيت اليهودي برئاسة "نفتالي بينت".

 

 
انشر عبر