شريط الأخبار

العدوان على غزة طال 40 ألف وحدة سكنية

07:27 - 01 تموز / أغسطس 2014

غزة - فلسطين اليوم

قال وزير الأشغال العامة والإسكان م. مفيد محمد الحساينة، إن خسائر العدوان الإسرائيلي المتواصل على أبناء شعبنا بلغت 4 مليارات دولار أمريكي.

وأوضح الحساينة أن العدوان طال أكثر من (40,000) وحدة سكنية، منها (5238) وحدة سكنية مهدمة كليا، و(30,000) وحدة سكنية مهدمة جزئيا، منها (4374) وحدة سكنية مهدمة جزئيا بشكل غير صالح للسكن.

ونبه الحساينة خلال مؤتمر صحفي عقده في مستشفى الشفاء إلى وجود حوالي (10,000) عائلة فقدت المأوى بشكل دائم، ناهيك عن العائلات المشردة في مراكز الإيواء المستشفيات والشوارع".

وقال " إن غزة منطقة منكوبة هناك وباء وكوارث ستلحق بالقطاع إن لم يتدارك الجميع الخطر الداهم ويتحمل مسئولياته في ظل عدم توفر شقق سكنية لإيواء المشردين مما يفاقم الأوضاع الإنسانية والاجتماعية في القطاع."

ودعا الحساينة دول مجلس التعاون الخليجي صاحبة السبق في مجال اعمار المنازل المدمرة الناجمة عن عدوان 2008-2009، والبنك الإسلامي للتنمية إلى مساندة أبناء شعبنا ودعم صموده في وجه العدوان.

وناشد الحساينة كافة أحرار العالم من جهات رسمية ومؤسسات مانحة بضرورة الوقوف إلى جانب أبناء شعبنا الفلسطيني وإغاثته بشكل عاجل ودعم صموده وتضحياته، وتسيير قوافل الاغاثة لدعم ومساندة أبناء الشعب الفلسطيني.

انشر عبر