شريط الأخبار

فنزويلا: انطلاق الحملة الوطنية لإغاثة للشعب الفلسطيني

09:42 - 01 حزيران / أغسطس 2014

وكالات - فلسطين اليوم

بدأت وزارة السلطة الشعبية للعلاقات الخارجية الفنزويلية وبالتعاون مع سفارة دولة فلسطين أمس الخميس، حملة جمع التبرعات لمساعدة أهلنا في قطاع غزة المنكوب وتم فتح مراكز لجمع المواد الإغاثية والطبية في جميع المحافظات الفنزويلية.

وتأتي هذه الخطوة بعد توجيه الرئيس نيكولاس مادورو نداءً الى الشعب الفنزويلي، 'أولاد وبنات تشافيز' للنهوض نصرةً لشعب فلسطين، كما ودعا رؤساء البلديات الى تحويل مراكز البلديات الى مراكز لجمع  التبرعات.

من جانبها قامت الجالية الفلسطينية وبالتنسيق مع السفارة بتحويل المراكز والأندية الفلسطينية لمراكز جمع تبرعات بالإضافة الى جمع التبرعات النقدية من كافة شرائح الجالية الفلسطينية من رجال أعمال وأطباء وأساتذة جامعات، والعائلات كافة يتقدمها أشبالنا وزهراتنا.

وبدأت الحملة الفنزويلية انطلاقا من تحويل وزارة الخارجية الفنزويلية الى مركز لجمع التبرعات بكافة أشكالها، وقامت سفيرة دولة فلسطين ليندا صبح بافتتاح الحملة واستقبال التبرعات من مقر وزارة الخارجية الفنزويلية.

وضمن فعاليات التضامن الفنزويلية مع الشعب الفلسطيني قامت وزارة الثقافة الفنزويلية وسفارة فلسطين برسم لوحة جدارية تخلد القائد هوغو شافيز والفدائي الفلسطيني وبينهما كتب تعيش فلسطين حرة، كما وتم تسمية الشارع الثقافي في العاصمة كراكاس باسم 'باليستينا ليبره'.

انشر عبر