شريط الأخبار

داود أوغلو: سنعمل على استمرار وقف إطلاق النار في غزة

02:39 - 01 تشرين أول / أغسطس 2014

غزة- متابعة - فلسطين اليوم

قال وزير الخارجية التركي "أحمد داود أوغلو"، "سنعمل على استمرار وقف إطلاق النار، ووقف نزيف الدماء بين الجانبين الفلسطيني والاحتلال الإسرائيلي"، في أول تعليق منه على اتفاق وقف إطلاق النار الإنساني غير مشروط الذي تم التوصل إليه، مساء أمس الخميس، بين المقاومة والاحتلال، لمدة 72 ساعة.

جاء ذلك في عدة تدوينات نشرها الوزير التركي، عبر حسابه الشخصي، على موقع التدوينات المصغرة "تويتر"، في ساعات مبكرة من اليوم الجمعة، بعد الإعلان عن التوصل إلى تلك الهدنة بين الطرفين.

وأوضح الوزير التركي، أنه تباحث مع نظيريه الأمريكي "جون كيري"، والقطري "خالد بن محمد العطية" قبل الإعلان عن وقف إطلاق النار، مشيرا إلى أنه راجع في اتصال آخر تفاصيل الاتفاق مع كل من "خالد مشعل" رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، "ووزير الخارجية القطري.

وأعرب "داود أوغلو" عن شكره لكلُ من وزير الخارجية الأمريكي "كيري"، والقطري "العطية"، و"مشعل" لما بذلوه من جهود مضنية حتى تم التوصل إلى الاتفاق، بحسب تعبيره.

وتابع الوزير التركي قائلا: "مما لا شك فيه أن إعادة إعمار غزة، وتضميد جراحها، من أولوياتنا خلال الفترة المقبلة".

وأعلن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، مساء يوم الخميس، أن المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، روبرت سيري، تلقي تأكيدات بموافقة جميع الأطراف على وقف إطلاق نار إنساني غير مشروط  بين المقاومة والاحتلال، لمدة 72 ساعة.

جاء ذلك في بيان مشترك لكيري وكي مون نشرته الخارجية الأمريكية على موقعها الإلكتروني.

وأعلنت حركتا "حماس والجهاد الإسلامي"، فجر اليوم الجمعة، التوصل إلى اتفاق "تهدئة إنسانية" مع الاحتلال الإسرائيلي، لمدة 72 ساعة تبدأ صباح الجمعة، بوساطة الأمم المتحدة.

انشر عبر