شريط الأخبار

الفصائل توافق على هدنة إنسانية لمدة 72 ساعة تبدأ الـ8 صباحاً

12:55 - 01 حزيران / أغسطس 2014

غزة- متابعة - فلسطين اليوم

أعلن وزير الخارجية الامريكي جون كيري، والامين العام للامم المتحدة بان كي مون، اليوم الجمعة، عن اتفاق جميع الاطراف على هدنة انسانية غير مشروطة في غزة.

وذكرت مصادر مطلعة أنه بعد سلسلة محاولات دولية لوقف اطلاق النار، تم التوصل الى اتفاق يقضي باعلان هدنة انسانية تبدأ من الساعة الثامنة صباح الجمعة وتستمر 3 ايام قابلة للتمديد.

وقال وزير الخارجية الامريكي جون كيري إن هدنة غزة فرصة للتهدئة ومن الضروري أن تبذل الأطراف أقصى الجهود لإيجاد أرضية مشتركة.

وأضاف كيري: "أن ممثلو عن حركة حماس وعن الاحتلال الإسرائيلية إضافة إلى ممثلون عن أمريكية، سيتوجهون إلى القاهرة غزة للاتفاق على شروط وقف إطلاق النار دائم في قطاع غزة.

من جهته أعلنت حركة الجهاد الإسلامي أن فصائل المقاومة وافقت على تهدئة إنسانية لمدة 72 ساعة لحاجة الشعب الفلسطيني لها وانتشال جثامين الشهداء والجرحى من بين ركام المنازل التي دمترها الطائرات الحربية.

ودعت الحركة في بيان لها الشعب الفلسطيني لأخذ أقصى درجات الحذر خلال الساعات المتبقية لدخول التهدئة حيز التنفيذ. 

من جانبها اكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق أن الفصائل الفلسطينية كافة وافقت على وقف إطلاق النار لمدة 72 ساعة بناءً على طلب من الأمم المتحدة وواشنطن.

وقال القيادي الرشق في تصريح عبر صفحة التواصل الاجتماعي الفيسبوك: "استجابة لدعوة الأمم المتحدة ومراعاة لظروف شعبنا فإن فصائل المقاومة الفلسطينية توافق على تهدئة إنسانية متبادلة لمدة 72 ساعة تبدأ من الساعة 8 من صباح الجمعة، ما دام الطرف الآخر ملتزما بها".

وأضاف الرشق أن وفد فلسطيني موحد سيتوجه إلى القاهرة خلال الساعات القادمة لعرض المطالب الفلسطينية بشأن التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار دائم.

يشار إلى أن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة المستمرة منذ 25 يوماً أدت لاستشهاد أكثر من 1450 شهيداً وأكثر من 8200جريح.

 

انشر عبر