شريط الأخبار

احتجاجات باسطنبول للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على غزة

11:38 - 31 تموز / يوليو 2014

غزة- متابعة - فلسطين اليوم

شهدت مدينة "اسطنبول" التركية اليوم الخميس؛ احتجاجات للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المستمر منذ 25 يوماً على التوالي.

واحتشدت مجموعة من أعضاء منبر "أحفاد السلطان عبد الحميد خان"، في حي "بك أوغلو" بالمدينة التركية؛ للتنديد بتلك الهجمات الغاشمة، ونظموا مسيرة جابت العديد من الشوارع والميادين.

وحرص المحتجون على رفع الأعلام الفلسطينية والتركية، مؤكدين تضامنهم مع الفلسطينيين في غزة، وفي غيرها من المدن الفلسطينية الأخرى.

كما رفعوا لافتة عليها عبارة "أحفاد السلطان عبد الحميد سيؤدون الصلاة في المسجد الأقصى يوماً ما"، كما رددوا هتافات مناهضة للاحتلال الإسرائيلي وعدوانه، من قبيل: "إسرائيل دولة قاتلة، عليها أن تخرج من فلسطين"، و"للمقاومة منا ألف سلام، ونسألها الاستمرار في المقاومة".

وأخذ المحتجون يرددون التكبير، وحرقوا العلم الإسرائيلي، ورفعوا لافتات أخرى عليها صور لبعض الأطفال الذين لقوا حتفهم في تلك الهجمات.

وفي كلمته التي ألقاها في تلك الفاعلية؛ قال الناشط "عمر فاروق تكا": "لقد قتل نحو ألف شخص معظمهم من الأطفال والنساء في القصف الإسرائيلي، فضلا عن ألاف الجرحى"، منددا بالصمت الدولي حيال تلك الجرائم.

وشهدت منطقة "مال تبه" احتجاجات مماثلة، قامت بها مجموعة من الأتراك، رددوا خلالها هتافات مناهضة للاحتلال الإسرائيلي وعدوانه على قطاع غزة، مطالبين لطردها من فلسطين.

وركزت الكلمات التي ألقاها بعض النشطاء في تلك الاحتجاجات على إدانة الاحتلال، وصمت المجتمع الدولي حيال جرائمها، كما ناشدت العالم الإسلامي مقاطعة المنتجات الإسرائيلية، والدول الداعمة للاحتلال الإسرائيلي، وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية.

انشر عبر