شريط الأخبار

نتنياهو: لن نقبل بأي اقتراح لوقف إطلاق النار دون تدمير أنفاق غزة

02:39 - 31 حزيران / يوليو 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن بلاده مصممة على إكمال مهمة تدمير الأنفاق في قطاع غزة، مشيراً إلى أنه "لن يقبل بأي اقتراح لوقف إطلاق النار لن يتيح لجيشه إنهاء هذه المهمة الحيوية لأمن مواطني إسرائيل".

جاءت أقوال نتنياهو في مستهل جلسة استثنائية عقدتها حكومته، ظهر اليوم الخميس، بحسب ما أوردته الإذاعة الإسرائيلية العامة على موقعها الإلكتروني.

ونقلت الإذاعة عن وزير الجيش، موشيه يعالون، قوله، إن "عملية الجرف الصامد لن تنتهي قبل عودة الهدوء والأمن إلى إسرائيل". 

من جهته، قال رئيس الهيئة الأمنية والسياسية في وزارة الجيش الإسرائيلية، عامود غلعاد، إن "عملية الجيش في القطاع لن تنتهي قبل استكمال الاجراءات الهادفة لتدمير أنفاق الإرهاب"، بحسب الإذاعة. 

وكان المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية (الكابينت)، عقد أمس الأربعاء، اجتماعا مطولا برئاسة نتنياهو، دون إصدار أي بيان.

غير أن صحيفة "هآرتس" نقلت عن مسؤول إسرائيلي لم تسمه، قوله، إن "المجلس أوعز للجيش بتكثيف هجماته على حماس والمنظمات الفلسطينية في غزة واستكمال تدمير الأنفاق".

كما قرر الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، استدعاء 16 ألف جندي من قوات الاحتياط،  للمشاركة في الحرب على غزة، ليصل عدد الجنود الذين تم استدعائهم منذ بداية الحرب في السابع من الشهر الجاري إلى 86 ألفاً.

ولليوم الخامس والعشرين على التوالي، تتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، والتي أسفرت حتى الساعة 10.10 تغ من اليوم الخميس عن استشهاد 1374 فلسطينياً، وإصابة أكثر من 7 آلاف آخرين.


انشر عبر