شريط الأخبار

الاحتلال يعيد الحكم بالسجن المؤبد لأسيرين من محرّري "التبادل"

12:18 - 31 تشرين أول / يوليو 2014

رام الله - فلسطين اليوم

قرّرت المحكمة العسكرية الإسرائيلية، إعادة الحكم الصادر سابقاً بحق أسيرين فلسطينيين من محرّري صفقة التبادل المبرمة بين سلطات الاحتلال وحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، وذلك بإعادة فرض حكم السجن المؤبد مدى الحياة بحقهما.
وأوضح مركز "أحرار" لحقوق الإنسان في بيان صحفي تلقّته "قدس برس" اليوم الخميس (31|7)، أن المحكمة الإسرائيلية ختمت جلستها مساء أمس بإصدار قرار بإعادة حكم السجن المؤبد بحق الأسيرين نضال زلوم من رام الله ووهيب أبو الرب من بلدة قباطية قضاء جنين.
وأفاد المركز، بأن القرار الإسرائيلي صدر بعد شهر من آخر مرافعة في قضية الأسيرين زلوم وأبو الرب، وبعد اجتماع اللجنة التي شكلها الاحتلال لإعادة النظر في التهم التي وجهت لمجموعة من محرري صفقة "وفاء الأحرار".
وجاء في البيان، "إن قرار المحكمة لم يتسند لأي مسوغ قانوني إطلاقاً؛ فوهيب أبو الرب تهمته تلقي مخصصاته من غزة دون أن يكون هناك اعتراف منه، بينما زلوم لم توجه له تهم واضحة سوى خرق بنود الصفقة كما ادعى الاحتلال".
ويذكر أن الأسير وهيب أبو الرب محكوم عليه بالسجن المؤبد مدى الحياة لقتله مجندة إسرائيلية، بينما كان الأسير نضال زلوم والذي أمضى 22 عاما في معتقلات الاحتلال محكوم بالمؤبد مرتين بعد عملية طعن قام بها ضد مستوطن يهودي.
وتشير معطيات حقوقية ، إلى وجود ما لا يقل عن 61 أسير فلسطيني من محرري صفقة التبادل أعاد الاحتلال اعتقالهم ويعتزم إعادة الأحكام القضائية الصادرة بحق كل منهم.

انشر عبر