شريط الأخبار

"نادي الأسير": أوضاع بالغة الصعوبة يعيشها الأسرى في سجن مجدو

12:10 - 31 حزيران / يوليو 2014

رام الله - فلسطين اليوم

قال مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس، إن الأسرى المحررين الذين تم إعادة اعتقالهم، في اعقاب مقتل ثلاثة مستوطنين في الضفة الغربية مؤخرا، يعانون من ظروف اعتقال بالغة في الصعوبة، داخل معتقل مجدو الاسرائيلي.
وأشار المحامي بولس، أن من هؤلاء الأسرى، الأسير جهاد بني جمعة أحد المحررين في صفقة التبادل  يعاني من أوضاع صحية غاية في الصعوبة، نتيجة لإصابته بمرض أعصاب مزمن، ولا يقوى على تحريك يده، علما أن الأسير بني جمعة كان قد قضى سابقا 21 عاما في سجون الاحتلال قبل الإفراج عنه في صفقة التبادل.
في الوقت الذي يعاني فيه الأسير عدنان حمارشة من جنين، وهو أسير إداري يعاني من أوضاع صحية صعبة بعدما تعرض لجلطة بعد اعتقاله و خلال التحقيق معه الذي استمر مدة 25 يوما، وبعد انتهاء التحقيق تم تحويله للاعتقال الإداري مدة 6 شهور، ويفيد المحامي بولس أن الأسير أحضر على كرسي متحرك كونه لا يستطيع تحريك الجزء السلفي من جسده، مطالبا بضرورة نقل الأسير إلى المستشفى لحاجته لتلقي العلاج اللازم.
ونقل بولس عن أسرى معتقل مجدو، أن حالة من التوتر يعيشها المعتقلون جراء استمرار مصلحة سجون الاحتلال بفرض عقوبات عشوائية على الأسرى، أبرزها الزيارات والكنتينه ومنعهم من التنقل بين الأقسام.

انشر عبر