شريط الأخبار

مراسلنا: 12 شهيدا في تواصل القصف على قطاع غزة

11:13 - 31 حزيران / يوليو 2014

غزة-متابعة - فلسطين اليوم

شن جيش الاحتلال، فجر اليوم الخميس، سلسلة غارات جوية ومدفعية متفرقة على منازل ومساجد وأراضٍ فلسطينية في أنحاء مختلفة من قطاع غزة ما ادى لاستشهاد اثنى عشر مواطنا وأصيب نحو عشرين مع بداية اليوم الخامس والعشرين من العدوان على القطاع.
وأفاد مراسلنا بغزة ان الطائرات الاسرائيلية استهدفت منزلا لعائلة بركة في دير البلح ما ادي الى استشهاد المواطنين سليمان بركة 31 سنة وعارف بركة 58 سنة وهما شقيقان استشهدا بفاصل زمني ساعة واحدة ونقل جثمانيهما الى مشفى شهداء الاقصى.
وفي مدينة رفح جنوب قطاع غزة دمر الجيش الاسرائيلي منزلا لعائلة ابو هلال ما ادى لاستشهاد المواطنة مها ابو هلال واصابة زوجها وثلاثة من ابنائها وصفت جراحهم بالخطيرة.
وفي خانيونس استشهد مواطن واصيب اربعة اخرون في قصف دراجة نارية في منطقة معن جنوب المدينة.
وقالت مصادر طبية ان الشهيد هو مجدي فسيفس 22 عاما فيما استشهد خمسة مواطنين واصيب عشرة على الاقل في قصف استهدف تجمع للمواطنين قرب مسجد التوبة في قرية عبسان شرق المدينة.
واشارت المصادر الى استشهاد المواطن فارس محمد صيام من سكان رفح متأثرا بجراحه داخل احد المشافي المصرية ما يرفع عدد شهداء عائلة صيام الى 12 مواطنا نتيجة قصف منزلهم الاسبوع الماضي في رفح.
وكانت مصادر طبية فلسطينية أعلنت فجر اليوم الخميس، استشهاد براء يوسف ابراهيم (19 عاما)، نجل وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية متأثرا بجراح اصيب بها يوم امس بقصف اسرائيلي على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.
كما اعلنت المصادر استشهاد المواطن احمد اللوح 22 عاما متأثر بجراحه في مستشفى شهداء الاقصى.
واصيب نحو 15 مواطنا في قصف منزل عائلة الحمود في بيت لاهيا شمال قطاع غزة فجر اليوم.
وواصلت قوات الاحتلال الاسرائيلي قصفها لمناطق مختلفة في قطاع غزة لليوم الخامس والعشرين على التوالي، مستخدمة المدفعية الثقيلة والطائرات الحربية في عمليات القصف والاغتيال والتدمير.
واعادت الطائرات قصف مبني فضائية الاقصى بمدينة غزة للمرة الثانية خلال يومين ودمرت منزل لعائلة صبرة وسط مدينة غزة.

وتواصل طائرات ودبابات الاحتلال والبوارج الحربية في عرض البحر قصف مناطق متفرقة في قطاع غزة.
ويتعرض قطاع غزة ومنذ الاثنين (7|7) لعملية عسكرية إسرائيلية كبيرة، وذلك بشن آلاف الغارات الجوية والبرية والبحرية عليه، حيث استشهد جراء ذلك 1375 فلسطينيًا وأصيب الآلاف ، وتم تدمير مئات المنازل، وارتكاب مجازر مروعة.

انشر عبر