شريط الأخبار

الجزائر تشيد بأداء المقاومة الفلسطينية

09:34 - 31 تشرين ثاني / يوليو 2014

وكالات - فلسطين اليوم


أشاد وزير الخارجية الجزائري رمطان العمامرة بأداء المقاومة الفلسطينية في غزة ضد العدوان الصهيوني، مؤكد أن دبلوماسية بلاده تحركت سريا عبر شبكة اتصالات عربية وإقليمية ودولية لتوقف العدوان وتثبيت الحقوق الفلسطينية في إقامة دولة مستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وقال العمامرة، في تصريحاته لقناة النهار الفضائية خلال بث مباشر ضمن يوم مفتوح للتضامن مع غزة: "الجزائر تسعى لتنفيذ ما اتفق عليه المجتمع الدولي لإقامة هذه الدولة وإحقاق حقوق الشعب الفلسطيني".

وأشاد العمامرة بصمود أهل غزة، وقال: "إن صمودهم هو تمجيد للثورة الجزائرية في مقاومة الاستعمار والاحتلال".

وقال: "إن إسرائيل تعرف، كما يعرف المجتمع الدولي، أن الحلول العسكرية لا تؤدي إلى أية نتائج وأن ضغوطها على وزير الخارجية الأمريكي لن توصل إلى مكان، لأن فلسطين عضو في الأمم المتحدة وعلى هذه المنظمة الدولية حماية الدولة الفلسطينية وهو ما تعمل عليه الجزائر مع المنظمات الدولية".

وكان الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة أجرى اتصالا مع أمير قطر تميم آل ثاني الأربعاء، وناقش معه التحركات على المستوى الدولي لتفعيل قرارات الأمم المتحدة بإعطاء الشعب الفلسطينيين كامل.

وأعلنت الحكومة الجزائرية وقفة تضامنية مع غزة، حيث سيتوقف العمل لمدة 5 دقائق في جميع أنحاء البلاد، ودقيقة صمت حدادا على أرواح الشهداء الخميس.

انشر عبر