شريط الأخبار

الهلال الإماراتي يقدم ألفين و340 طردا غذائيا و500 كسوة للنازحين في غزة خلال ايام العيد

04:59 - 30 تموز / يوليو 2014

وزعت هيئة الهلال الاحمر الاماراتي امس واليوم الفين و340 طردا غذائيا   على النازحين من ديارهم في عدة مناطق من غزة بسبب الاحداث التي يشهدها القطاع هذه الايام .

وقال السيد عماد ابواللبن مدير مكتب الهلال الاحمر الاماراتي في غزة انه تم يوم امس توزيع الف و70 طردا غذائيا منها 570 طردا على النازحين المقيمين في مدارس الاونروا و500 طرد على النازحين المقيمين في منازل اقاربهم .

واوضح ان الطرود الغذائية الموزعة بعضها يمكن للعائلات النازحة استخدامها للطبخ والبعض الاخر تكون جاهزة للاكل . اما اليوم فقد تم توزيع 500 طرد غذائي على النازحين في مدارس الاونروا في حين تم تسليم جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني 500 طرد اخرى لتوزيعها على المحتاجين حسب معرفتها كما تم  تسليم مركز الامل المسؤول عن الاسر المحتاجة 270 طردا غذائيا لتقديمها الى المحتاجين الذين يرعاهم .

وذكر ابو اللبن ان مكتب الهلال الاحمر تمكن من توزيع 500 كسوة ملابس على النازحين المقيمين في مدارس الاونروا حيث استفاد منها الاطفال بصفة خاصة .

واشار الى ان المستفيدين من هذه التوزيعات عبروا عن بالغ تقديرهم وشكرهم لدولة الامارات ولقيادتها الرشيدة ولهيئة الهلال الاحمر الاماراتي على هذه المساعدات اليومية التي تقدمها للفلسطينيين لمساعدتهم في تخطي المحنة التي يعيشونها في ظل الاحداث المؤلمة التي يعيشها سكان قطاع غزة .

يذكر ان هيئة الهلال الاحمر الاماراتي وضعت برنامجها اغاثيا مكثفا لمساعدة اهالي قطاع غزة وبنت مستشفى ميدانيا وسط مدينة دير البلح لاستقبال الجرحى والمرضى وعلاجهم حيث بامكانه استقبال اكثر من 50 حالة يوميا ويمكنه ايضا  تنفيذ اكثر من 20 عملية جراحية   يوميا ايضا و يضم اكثر من 20 سريرا وقد تم تسليمه لجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني .

زارت اربعة وفود من هيئة الهلال الاحمر الاماراتي غزة منذ بداية الاحداث حيث انجزت بناء المستشفى واشرفت على وضع البرنامج الاغاثي المكثف وتقوم بتزويده باحتياجاته الضرورية سواء من الناحية الغذائية او الطبية .


انشر عبر