شريط الأخبار

أكثر من 80 شهيداً في ثالث أيام العيد يرفع اجمالي الشهداء لنحو 1300

10:18 - 30 تشرين ثاني / يوليو 2014

غزة- متابعة - فلسطين اليوم


أفاد الناطق باسم وزارة الصحة الدكتور أشرف القدرة، أن عدد شهداء اليوم الـ24 للعدوان والذي يصادف ثالث أيام عيد الفطر منذ فجر اليوم الأربعاء بلغت 80  شهيداً وأكثر من 180 جريح.

وقد ارتفعت حصيلة العدوان الصهيوني من الشهداء بلغت أكثر من 1300 شهيداً ونحو 7200 جريح في ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي العديد من المجازر البشعة بحق العائلات الفلسطينية.

وقد أفاد الناطق باسم وزارة الصحة الدكتور أشرف القدرة، أن 7 شهداء وصلوا إلى مستشفى ناصر الطبي بعد استشهدافهم من قبل طائرات الاحتلال الإسرائيلي عصر اليوم.

وأوضح القدرة أن الشهداء هم: "أنور عادل أبو نصر 20 عام، وإسماعيل وليد أبو نصر 18 عام ، أحمد خليل أبو عنزة 32 عام ، شادي عبدالله أبو عنزة 38 عام ، علي محمد ابو عنزة 27 عام ، أحمد عبدالله أبو عنزة ، وجثة متفحمة يعتقد انها لشهيد مفقود وهو محمد سليمان بركة. 

وأعلنت المصادر الطبية في مستشفى كمال عدوان وصول 5 شهداء من منطقة حي السلام والفردوس شرق جباليا وما زالت سيارات الاسعاف تنقل الشهداء، فيما أوضح مراسلنا أن الشهداء هم ، علاء خضر وحسام النجار وعوض غنيم وما زال شهيدين لم يتم التعرف عليهما.

استشهد مواطنين في قصف صهيوني استهدف منزل لعائلة البطش على دوار القرم شمال قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد المواطنين شعبان الجمل ووسام دردونة وما زالت النيران تشتعل في المنزل.

واعلن القدرة وصول شهيدين إلى مستشفيات القطاع بعد قصف استهدف مناطق مختلفة والشهداء هم عمار سليمان علي المصدر 31 عام، وحمزة ياسر محمد محيسن 23 عام

واستشهد الشاب تيسير صبابة 22 عاما في بيت لاهيا في قصف اسرائيلي شمال القطاع.

وأعلنت المصادر الطبية عن ارتقاء 5 شهداء في مجزرة صهيونية جديدة في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، حيث أعلن القدرة عن أساء الشهداء وهم: "مريم أحمد حجازي وإبراهيم مصطفى الغلبان واسماعيل محمود الغلبان وصلاح حجازي وصبحية إبراهيم حجازي".

وقد استشهدت المواطنة ميسرة محمد التعبان البالغة من العمر 35 عاما في استهداف منازل المواطنين في منطقة التعابين بدير البلح وسط قطاع غزة، كما استشهدت المواطنة افتخار محمد شاهين "أبو زريعي" البالغة من العمر 50 عاماً في استشهداف مجموعة من المواطنين في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة. 

وواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر بحق المدنيين الفلسطينيين الأمنيين في منازلهم حيث استشهد 6 مواطنين من عائلة أبو عامر في منطقة المحطة بخانيونس جنوب قطاع غزة.

وأوضح مراسلنا أن الشهداء هم: "أحمد سليمان أبو عامر وزوجته منى أبو عامر، وأبنائه الأربعة (سليمان وياسر ومرح ومروة) يشار إلى أن هذه المجزرة الثانية بحق عائلة أبو عامر منذ أمس وحتى اليوم.

وذكر مراسلنا شمال القطاع أن المدفعية الإسرائيلية المتمركزة على طول الحدود الشرقية استهدفت سوق جباليا البلد المكتظ بالسكان ما ادى لاستشهاد 4 مواطنين حتى اللحظة واصابة أكثر من 40 جريح وصفت جراحهم بين متوسطة وخطيرة.

وأوضح القدرة أن الشهداء هم، عدي يحي زكي ابو جنيد 19 عام، وعبد الجليل محمد كامل ابو شدق 35 عام، وجمال شحدة ابو شدق 40 عام، ومجهول الهوية يبلغ من العمر 2 سنتين".

وأفاد مراسلنا بغزة أن 7 مواطنين استشهدوا في قصف صهيوني على منزل لعائلة الخليلي بحي التفاح شرق مدينة غزة هم رجل وإمراءة وفتاة وثلاثة أطفال وصلوا جميعاً لمستشفى الشفاء بغزة جثامين أشلاء متفحمة.

وذكر مراسلنا جنوب القطاع أن 4 مواطنين استشهدوا في استهداف مجموعة من المواطنين في منطقة معن بخانيونس جنوب القطاع، فيما أوضح القدرة أن الشهداء هم، جهاد صلاح محمد البري، عبد العزيز حسني ابو هجرس، محمد سليمان عبد اللطيف القرا، وكمال محمد احمد البريم.

أستشهد 20 مواطناً وأصيب 40 آخرين، جراء القصف المدفعي الصهيوني على مدينة جباليا شمال قطاع غزة.

وذكر مراسلنا أن قوات الإحتلال استهدفت أغلب المناطق الشرقية لقطاع غزة بعشرات القذائف المدفعية المكثفة والعنيفة العشوائية،  وما زاد من عدد الشهداء والجرحى هو استهداف قوات الإحتلال لمدرسة ابو حسين للبنات والتي تتبع لوكالة  الاونروا حيث كان لجا اليها نازحين في جباليا شمال القطاع.

كما وأفادت المصادر ارتقاء 13 مواطناً في قصف عشوائي استهدف منازل المواطنين بالقرب من مسجد العمري في مخيم جباليا.

وذكرت المصادر أن اكثر من 10 شهداء أرتقوا فجر اليوم الاربعاء، جراء قصف صهيوني أستهدف ديوان يعود لعائلة الأسطل في السطر الغربي في خانيونس شرق قطاع غزة.

وكان الناطق باسم وزراة الصحة أشرف القدرة، اكد ارتقاء 13 مواطناً جراء قصف مدفعي استهدف منازل المواطنين في محيط المسجد العمري ببلدة جباليا شمال قطاع غزة.

وقال القدرة إن الطواقم الطبية قامت بانتشال أربعة شهداء ووصولهم إلى مستشفى أبو يوسف النجار في محافظة رفح، وهم: محمود سلامة ضهير 18 عاما، وريم عبد العزيز محمد ضهير 29 عاما، ومؤمن محمود سلامة ضهير 9 سنوات، وغيداء عمر سلامة ضهير 7 سنوات.

وأشار إلى إرتقاء شهيدين وثلاثة اصابات أحدها حرجة جراء قصف على مدينة رفح وهم: سليمان مسعد برهم الحشاش 30 عاما، وجمال رمضان لافي 50 عاما.

ولفت إلى أن الاحتلال ارتكب مجزرة بحق عائلة بلاطة في مخيم جباليا، حيث استشهد خمسة ووالدهم، إضافة إلى عدد من افراد العائلة، موضحاً أن الشهداء هم الشهيدة هناء نعيم بلاطة، ودعاء نعيم بلاطة، واسراء نعيم بلاطة، مريم نعيم بلاطة، ويحيي نعيم بلاطة، ونعيم نظمي، وسحر مطاوع بلاطة.

ولفت إن هناك شهيدين استشهدوا في ذات القصف ولم يتم التعرف عليهم حتى اللحظة.

كذلك أشار القدرة إلى أستشهاد الدكتور بشير الحجار وشقيقه منير الحجار إثر استهداف الاحتلال السيارة التابعة لوكالة الغوث في شمال قطاع غزة.

انشر عبر