شريط الأخبار

ثاني أيام العيد.. أكثر من 120 شهيداً يرفع الحصيلة الكلية 1216 شهيداً وأكثر من 7000 شهيد

11:10 - 29 تموز / يوليو 2014

غزة- متابعة - فلسطين اليوم

أفاد الناطق باسم وزارة الصحة الدكتور أشرف القدرة أن أكثر من 120شهيداً منذ فجر اليوم الـ23 للعدوان على غزة ما يرفع عدد الشهداء إلى أكثر من 1216 وأصابة أكثر من 7000 جريح.

أفاد الناطق باسم وزارة الصحة الدكتور أشرف القدرة أن الشهيد محمود محمد حماد ارتقى عصر اليوم الثلاثاء متأثراً بجراح أصيب بها في قصف الاحتلال شرق خان يونس فجر اليوم.

وأوضح القدرة الطواقم الطبية في المحافظة الوسطى انتشلت جثمان الشهيد سالم محمد الفار إثر قصف الاحتلال على منازل المواطنين في المحافظة الوسطى فجر اليوم".

فيما أفاد مراسلنا وسط قطاع غزة غزة أن شهيدان وصلا مستشفى شهداء الأقصى في قصف اسرائيلي منزل يعود لعائلة جبريل في مخيم البريج وسط القطاع فيما أصيب عدد أخر بجراح مختلفة ولم يتم التعرف على هوية الشهداء، فيما ذكر القدرة أن الشهيدين هما مروان خليل جبريل 40 عاماً الشهيد محمد عماد أبو حامد 21 عاماً.

وقد استشهد 4 مواطنين في أقل من عشر دقائق في استهدافين مختلفين في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، حيث أفاد مراسلنا الشهيدان اسماعيل شاهين وأيمن قشطة في استهداف مجموعة من المواطنين في حي السلام برفح.

وذكر الدكتور أشرف القدرة، أن الشهيدين الأخرين هما شقيقين وهم  محمد عطا النجار عامين، الشهيدة رفيف عطا النجار 3 أعوام.

وقد اغتالت الطائرات الحربية بعد ظهر اليوم الثلاثاء القيادي في الجبهة الديمقراطية وضاح أبو عامر وزوجته وأبنائه الخمسة في قصف صهيوني استهدف منزله بمدينة خانيونس جنوب القطاع.

وذكر القدرة، أن المواطن سهيل حسين نصار أستشهد وأصيب اثنين من عائلته بقصف منزلهم في بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

كما أعلن القدرة عن استشهاد المواطن بهاء الغريب وطفلته علا بعد استهداف طائرات الاحتلال لمجموعة من مواطنين شمال رفح جنوب قطاع غزة.

وأفاد القدرة في وقت سابق من فجر اليوم الاثنين، باستشهاد 18 مواطناً معظمهم من الأطفال في قصف استهدف مجموعة منازل بمخيم البريج، و5 آخرين من عائلة ظهير شرق رفح وهم: عزت ضهير 23 عاماً و المسنة تركية ضهير 80 عاماً و ياسمين ضهير 25 عاماً والطفلتين ماري ضهير 12 عاماً و تسنيم ضهير 8 سنوات، بالإضافة إلى 3 من عائلة الحشاش من المحافظة، و 5 آخرين من عائلة النجار بخانيونس.

قال إن السيدة سهام النجار 42 عاماً ارتقت جراء استهداف منزل بخانيونس، و المسنة سهيلة الجعل 70 عاماً في قصف بحي الصبرة بغزة.

وذكر أن مواطنين من المحافظة الوسطى استشهدا نتيجة القصف "الإسرائيلي" المتواصل، والشهداء هم عبد الصمد محمود أحمد رمضان 16 عاماً، وعزة عبد الكريم عبد الحمن الفليت 44 عاماً متاثرة بجراحها، بالإضافة إلى الطفلة دينا الأغا 13 عاماً.

وفي مجزرةٍ جديدة قصفت طائرات الاحتلال منزل لعائلة أبو زيد بمدينة رفح مما أدى لارتقاء 7 شهداء وهم أحمد عبد الله حسن أبو زيد ووداد أحمد سلامة أبو زيد وشمة وائل أبو زيد ومريم مرزوق أبو زيد وفلسطين محمد أبو زيد والطفل عبد الله نضال ابو زيد وبيسان إياد أبو زيد.

وأفاد مراسلنا في رفح أن خمسة شهداء من عائلة ضهير في رفح استشهدوا في قصف إسرائيلي لمنزلهم. بينهم طفل ومسنة، وأضاف أن طائرات الاحتلال قصفت منزلاً لعائلة فرحات في حي الشابورة غرب رفح.

وفي ساعات الفجر الأولى استشهد خمسة مواطنين وأصيب 4 آخرين في غارة على منزل رئيس بلدية البريج انس ابو شمالة وسط قطاع غزة.

وفي ساعات الفجر الاولى اغارت طائرات الاحتلال على منزل في حي الصبرة ادى الى استشهاد المسنة سهيلة الجعل 70 عاماً .

واغارت اسرائيل على منزل لعائلة ابو زيد في حي الجنينة بمدينة رفح مكون من ثلاثة طوابق فوق رؤوس ساكنيه مما ادى الى استشهاد سبعة مواطنين من المنزل بينهم خمسة نساء ومسن وطفل، وأصيب أكثر من 30 آخرين وصفت المصادر الطبية إصابة 5 منهم بالخطيرة.

وقصفت الطائرات الحربية حي سكني في البريج وسط قطاع غزة مما ادى الى استشهاد 12 مواطنين واصابة العشرات بجروح مختلفة.

فيما استشهد ثلاثة مواطنين من عائلة النجار في قصف منزلهم فوق رؤوسهم في منطقة معا شرق محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.

هذا وواصل الطيران الحربي الاسرائيلي قصف منازل المواطنين والقادة الفلسطينيين ، فقد استهدفت الطائرات الحربية منزل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي سمير زقوت في النصيرات وسط القطاع، فيما قصفت منزل نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية حماس اسماعيل هنية في مخيم الشاطئ للاجئين غرب مدينة غزة. وقصفت عدة منازل في مناطق متفرقة ساوتها بالأرض كعائلة زهرة والشرف بمدينة غزة.

ودكت المدفعية الشريط الحدود لقطاع غزة من شماله الى جنوبه بقذائف المدفعية والفوانيس الضوئية، فيما شهد محيط جامعة الأزهر عدة غارات واستهدف مقر ديوان الموظفين ، ولم يسلم حي تل الهوا من القصف المتواصل مما اثار الرعب في صفوف النازحين في مدارس الأنروا بالحي.

واستهدفت طائرات الاف 16 مسجد الأمين محمد صلى الله عليه واله وسلم ، المقابل لمنزل الرئيس محمود عباس، ومسجد الصالحين في رفح جنوب قطاع غزة.

كما دمرت الطائرات الحربية مقر فضائية الاقصى التابعة لحركة حماس بالقرب من جامعة القدس المفتوحة غرب مدينة غزة، وواصلت الفضائية بثها دون انقطاع.

كما قصفت طائرات الاحتلال برج الشروق الذي يضم مكاتب ومؤسسات صحافية في حي الرمال وسط مدينة غزة، مستهدفة اذاعة الاقصى ومرئية الاقصى في الطابق الاخير من البرج.

هذا وقصفت الزوارق الحربية الاسرائيلية سواحل قطاع غزة من شماله الى جنوبه.

انشر عبر