شريط الأخبار

54 شهيداً في اليوم 22 للعدوان لترتفع الحصيلة الى 1087 و 6470 جريحاً

10:26 - 28 تشرين أول / يوليو 2014

ارتفعت حصيلة الشهداء اليوم الى 54 شهيداً في سلسلة غارات  عنيفة استهدفت مناطق مختلفة من قطاع غزة واصيب العشرات في اليوم الـ 22 للعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، لتصل حصيلة الشهداء منذ بدء العدوان الى 1087 وقرابة 6470 جريحاً.

واستشهد ثلاثة مواطنين في مخيم المغازي في غارة اسرائيلية على منزل المواطن عبد الحي إسماعيل بصاروخ من قبل طائرة أف 16 أدت إلى تدمير المنزل واستشهاد ثلاثة مواطنين هم المواطن عيسى كامل موسى 92 عاما ، والمواطن محمد الفار فيما لم يتم التعرف على الشهيد الثالث

وفي غزة استشهد المواطن نجيب أبو كويك في غارة اسرائيلية استهدفته على مفترق الجلاء العيون جرى نقله الى مجمع الشفاء الطبي.

فيما اعلنت المصادر الطبية ، عن استشهاد المواطنة فايزة النادي 58 عاماً والمواطن علي حسن الهواري متأثرين بجراحهما التي اصيبا بها في وقت سابق.

واعلنت مصادر طبية عن استشهاد خمسة مواطنين واصيب 20 اخرين في غارة استهدفتهم بالقرب من الجامعة الاسلامية بمحافظة خانيونس جنوب قطاع غزة .

واوضحت المصادر ان الشهداء هم : الشهيد محمد جمعة شعت 30 عام - الشهيد محمد فضل الاغا 30 عام - الشهيد احمد نادر الاغا -الشهيد دينا نادر الاغا

فقد استشهد في الساعة الأخيرة نحو 11 مواطناً وأصيب أكثر من خمسين في غارات متعددة استهدفت جباليا البلد والنصيرات وخانيونس .

وكثفت المدفعية الإسرائيلية قصفها للمناطق الحدودية في ساعات المساء عقب مقتل 6 جنود في أشكول و5 آخرين في عملية للمقاومة شرق الشجاعية ، فيما هدد قادة الكيان باستمرار العملية العسكرية على القطاع.

وأكد الدكتور اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة استشهاد خمسة مواطنين وإصابة 50 اخرين في تواصل القصف المدفعي على مخيم جباليا وغيرها من المناطق.

وشهداء جباليا هم: المسنة مريم خليل عبد ربه (70 عاما)، وهاني ابو خليفة، والطفل يوسف عماد قدورة، والطفلة هند عماد قدورة، والطفل محمد موسى علوان.

كما أعلن في مستشفى كمال عدوان عن استشهاد المواطن أيمن شكر في تواصل القصف المدفعي على النصيرات وسط القطاع.

كما سبق هؤلاء الشهداء استشهاد خمسة آخرين في غارتين على خانيونس فقد استشهد المواطن مصطفى العبادلة في قصف منزل العبادلة في القرارة كما استشهد محمود القصاص وشادي فروانة وناجي احمد الرقب 19 عاما ورامي خالد الرقب 35 عاما في غارة استهدفت مجموعة من المواطنين بخانيونس.

واستشهد عصر اليوم 10 مواطنين بينهم 8 اطفال لبسوا ملابس العيد وذهبوا ليلعبوا على الارجوحة لقضاء أول أيام عيد الفطر إلا أن غارة إسرائيلية حولتهم إلى أشلاء اضافة إلى اصابة 40.

وأكد أيمن السحباني مدير الاستقبال في مجمع الشفاء وصول عشرة شهداء في الغارة التي استهدفت حديقة في مخيم الشاطئ.

وأغار الطيران الحربي على مبنى العيادات الخارجية في مجمع الشفاء الطبي في غزة، كما شن الطيران غارة على منزل الرقب في بني سهيلا بخانيونس.

واعلن عن استشهاد المواطن يحيى محمد عبد الله العقاد (49 عاما) واصيب 3 اخرين بجراح مختلفة في منطقة الفخاري بخانيونس.

وانتشلت طواقم الاسعاف جثامين اربعة شهداء من حي الزيتون من تحت الانقاض.

واصيب 18 شخصا في تواصل القصف المدفعي على المنطقة الوسطى والشمال وغزة.

واغار الطيران الحربي على منزل عود لعائلة قدورة في جباليا شمال القطاع كما جددت المدفعية الاسرائيلية قصف مناطق ابراج الشيخ زايد والندي والعودة وشرق جباليا بشكل مكثف

وسبق هذه المجزرة استشهاد 15 مواطنا في غارات إسرائيلية على غزة وآخرين متأثرين بجراحهما بالإضافة إلى انتشال عدد من الشهداء من تحت الأنقاض.

وأعلن الدكتور اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في غزة انتشال 3 شهداء آخرين من خزاعة من آل قديح.

كما أعلن استشهاد الطفل أحمد محمود عبد أبو النجا 15 عاما متأثرا بجراحه في مستشفى ناصر.

وانتشلت الطواقم الطبية جثامين 5 شهداء من خزاعة، كما أعلن عن استشهاد المواطن إبراهيم قشطة 17 عاما متأثرا بجراحه في احد مشافي مصر.

كما استشهدت المواطنة دولت نافذ قديح 20 عاما متأثرة بجراحها في مستشفى الأوروبي.

وأعلن عن استشهاد محمد شحادة ابو لوز 22 عاما شمال قطاع غزة، واستشهاد سميح جبريل جنيد 4سنوات شرق جباليا وإصابة آخر بجراح متوسطة.

وفي ساعة مبكرة من فجر اليوم اعلن عن استشهاد المواطن عماد جميل العبد البردويل 44 عاما متأثرا بجراحه الذي أصيب بها في 11/7/2014 في مجمع الشفاء الطبي، كما استشهد حسين حسن ابوالنجا 65عاما وإصيب اخر بجراح حرجة شرق خانيونس.

انشر عبر