شريط الأخبار

النخالة: نقترب من تحقيق تفاهمات لتعديل الورقة المصرية

02:02 - 28 كانون أول / يوليو 2014

غزة- متابعة - فلسطين اليوم


أكد نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي الأستاذ زياد النخالة، أن القيادة السياسية التي تتفاوض لوقف العدوان على غزة تقترب من تحقيق تقدم وتفاهمات لتعديل المبادرة المصرية لصالح الشعب الفلسطيني.

وقال النخالة في تصريح له عبر إذاعة صوت القدس من غزة،: "الفصائل الفلسطينية متفقة على عدم وقف إطلاق النار مع العدو دون رفع الحصار فهذا مطلب إنساني تكفله كافة القوانين الإنسانية والدولية.

وأضاف: "إن الحرب مع العدو ستصل إلى نهايتها بعد أن تحقق غزة ما تريد من رفع الحصار لأن المقاومة تقاتل من أجل الكرامة ومن أجل الأطفال".

وتابع قوله: "نعلم أن المعاناة كبيرة لكن كرامة الشعب لن تأتي بالتوسل إلى العدو فإن المقاومة اليوم تبلي بلا حسناً فكما أنتم تألمون فالاحتلال أيضاً يألم أشد الألم من ضربات المقاومة".

وشدد النخالة على أن سرايا القدس ورجال المقاومة هم من يرسمون طريق النصر وطريق لمستقبل الأجيال القادمة، قائلاً: "إن صمود وقتال رجال المقاومة للاحتلال الإسرائيلي في الميدان يدفعنا لانجاز ملف وقف اطلاق النار لصالحنا".

وبين، أن "إسرائيل" تعيش حصار خانق بفعل ضربات المقاومة وخاصة وقف الرحلات الجوية لمطار بن غوريون بعد ان تمكن رجال المقاومة وعلى رأسهم سرايا القدس من ضرب المطار بعشرات الصواريخ.

كما أكد على أن المقاومة لن تتنازل عن حقها في رفع الحصار كمطلب إنساني، مشيراً إلى أن من يريد وقف إطلاق النار فقط فهو يُعطي الشرعية للجرائم الإسرائيلية بحق الأطفال والنساء في فلسطين، لذلك نحن مصرون على رفع الحصار".

وعن الاتصالات مع الجانب المصري والجهات الأخرى قال النخالة: "هناك اتصالات مكثفة في كل الاتجاهات وجهود كبيرة لوقف إطلاق النار ورفع الحصار عن قطاع غزة ونحن مصممون أيضاً على أن أي اتفاق لن يخرج إلا من مصر، مضيفا أن نأمل أن يتم التوصل لبيئة مرضية تحقق مطالب شعبنا".

وأوضح أن الشعب المصري والفلسطيني هما شعب واحد وما يجري في الإعلام شيء محزن ومؤسف داعياً الجمهورية العربية المصرية لأن سكون هناك وحدة بين الشعبين لمواجهة العدو الواحد فيجب تعديل الخطاب الإعلامي".

وفيما يتعلق بمظاهرات الضفة أكد نائب الأمين العام لحركة الجهاد، على أن الشعب الفلسطيني شعب واحد متكامل إذا اشتكى منه عضواً تداعى له سائر الجسد، فالهبة الجماهيرية بالضفة ليست غريبة وهي دليل على وحدة الشعب في كل مكان".

انشر عبر