شريط الأخبار

1050 شهيدا بعد وفاة شابة متأثرة بجراحها وأكثر من 6000 جريح

09:23 - 27 تشرين أول / يوليو 2014

غزة - فلسطين اليوم

أعلنت مصادر طبية عن استشهاد الطفل فادي بركة 14 عاماً متأثراً بجراحه التي أصيب بها خلال العدوان الاسرائيلي على غزة في المشافي المصرية . كما أعلنت مصادر طبية فجر اليوم الأحد، عن استشهاد المواطنة إكرام الشنباري (23 سنة) متأثرة بجروحها. وقالت المصادر ذاتها إن الشهيدة أصيبت قبل أيام بجروح بالغة في العدوان الإسرائيلي الذي طال شرق مدينة غزة

استشهد مواطن قبيل منتصف الليل في قصف إسرائيلي بالأسلحة الرشاشة وسط قطاع غز، فيما أكدت مصادر طبية أن عدد الشهداء الذين تم انتشالهم أمس من تحت الأنقاض وصل 147 شهيدا.

وباستشهاد هذا المواطن يرتفع عدد الشهداء في قطاع غزة منذ بدء العدوان قبل 19 يوما إلى 1048 شهيدا، إضافة إلى أكثر من 6000 جريحا، غالبيتهم من الأطفال والنساء والشيوخ.

من جانب آخر ذكرت مصادر في غزة أن الاحتلال سلم اليوم لمشفى كمال عدوان 16مصابا كان اعتقلهم في خان يونس.

وفي وقت سابق، أعلن مصدر مسؤول في وزارة الصحة في غزة، مساء أمس السبت، عن أن عدد شهداء المجزرة الإسرائيلية المتواصلة منذ 19 يوما على قطاع غزة قد ارتفع إلى أكثر من 1048إضافة إلى 5840 جريحا.

وأوضح المصدر أن قائمة الشهداء هذا اليوم تفوق الـ 147 عقب العثور على عدد كبير من الشهداء خلال عمليات التنقيب تحت أنقاض المنازل المدمرة، وبخاصة في أحياء الشجاعية والزيتون، وفي بلدات: بيت لاهيا، وبيت حانون، وخزاعة ومناطق شرق خان يونس، وفي مدينة

وأكد أن عددا من الشهداء قد سقط خلال ساعات الفجر والصباح الأولى في أكثر من مكان، وبخاصة في قصف منزل عائلة النجار في وسط مدينة خان يونس الذي تسبب باستشهاد 19 مواطنا، وإصابة نحو 20 آخرين.

وذكّر باستشهاد مواطنين باستهداف منزل لعائلة الكجك بمدينة غزة بصاروخ من طائرة حربية إسرائيلي، وهما:إسماعيل عبد القادر الكجك(53عاماً) وحسام عبد الغني ياسين(15عاماً) وتم نقلهما إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة.

وأكد وصول الشهيد فضل العطاونة وهو سائق تاكسي إلى مستشفى الشفاء، عبارة عن جثة متفحمة جراء استهدافه بصاروخ من طائرة استطلاع إسرائيلية، وهو يقود سيارته في شارع الشهداء بحي الرمال في مدينة غزة فجراً، موضحا أنه من حي الشيخ رضوان شمال المدينة.

كما أعلن عن استشهاد محمد حسني السقا(20عاماً) وإسلام إبراهيم الناجي(19عاماً) عقب استهداف مجموعة من المواطنين في منطقة الشيخ رضوان شمال مدينة غزة، بصاروخ من طائرة استطلاع، إضافة إلى إصابة آخرين، نقلوا جميعاً إلى مستشفى الشفاء.

انشر عبر