شريط الأخبار

الأردن: مطلوب إيجاد حل عادل ودائم وشامل للقضية الفلسطينية

04:04 - 27 حزيران / يوليو 2014

غزة- متابعة - فلسطين اليوم

شدد رئيس وزراء الأردن عبد الله النسور على أن القضية الفلسطينية بالنسبة لبلاده هي القضية الجوهرية المركزية الأولى والمحورية لأجندتها السياسية.

وقال النسور خلال لقائه مساء أمس الأمناء العامين للأحزاب السياسية في الأردن 'إن موقف المملكة من القضية الفلسطينية موقف واضح وثابت ولم يتغير في دعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وتأكيده المستمر على ضرورة إيجاد حل عادل ودائم وشامل للقضية الفلسطينية التي نعتبرها القضية الجوهرية المركزية الأساسية لنا وللأمة العربية'.

وشدد على ضرورة الوحدة ونبذ الخلافات والتوحد في مجابهة التحديات، مضيفا: يجب أن تبقى الأضواء مسلطة على ما ترتكبه القوات الإسرائيلية من عدوان وجرائم في قطاع غزة.

من جهته، استعرض وزير الخارجية الأردني ناصر جوده الجهود والاتصالات الدبلوماسية التي تبذلها بلاده لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال 'إن انخراط الأردن في التعامل مع الأوضاع في قطاع غزة يتركز على ثلاثة محاور أساسية منه محور الاتصالات السياسية التي تجريها القيادة السياسية بشكل مكثف للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار بما يسمح بالعودة إلى المفاوضات وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، كما تشمل الجهود الأردنية، الجهد الإنساني، وبخاصة عبر ما يقدمه المستشفى الأردني الميداني في القطاع '.

انشر عبر