شريط الأخبار

أحزاب فرنسية تندد بمنع السلطات مظاهرات تأييد غزّة للمرة الثانية

05:15 - 26 كانون أول / يوليو 2014

غزة- متابعة - فلسطين اليوم


اتسعت دائرة ردود الفعل المنددة بقرار السلطات الفرنسية، المتعلق بمنع خروج مظاهرات للتنديد بالهجمات الإسرائيلية على غزّة في العاصمة "باريس" للمرة الثانية.

ودعا ممثل حزب مناهضة الرأسمالية "أوليفييه بيسانسينوت"، أنصار حزبه إلى المشاركة في المظاهرات الاحتجاجية، معتبراً قرار السلطات الفرنسية بحظر التظاهرات، يشكل خطراً على الواقع الفرنسي، مطالبا المسؤوليين الفرنسيين بأن يدركوا حجمه، وتأثيره على "السلامة العامة".

وقال بيسانسينوت لصحيفة "لو  باريسيان" الفرنسية:  "إن إظهار التضامن مع الشعب الفلسطيني عبارة عن مسؤولية، وحزبي لن يسمح بانتزاع حق التظاهر، الذي كفله القانون الفرنسي، من المواطنين".

من جانبه، انتقد حزب الخضر في بيان له، قرار المنع الذي اتخذته السلطات الفرنسية، مشدداً أنه سيواصل دعمه للفلسطينيين كما كان منذ بداية المظاهرات، ومشيراً أن قرار منع التظاهر يعتبر انتهاكاً لحقوق المواطنين.

وكانت محكمة باريس الإدارية، صادقت على قرار منع المظاهرة التي كان من المزمع تنظيمها في العاصمة الفرنسية "باريس" اليوم، للتنديد بالهجمات الإسرائيلية على غزة، في الوقت الذي تقدم فيه منظمو المظاهرة بطلب طعن على القرار لدى المحكمة الإدارية. 

انشر عبر