شريط الأخبار

أبو زهري: توافق على تهدئة إنسانية السبت 12 ساعة تبدأ من الثامنة صباحاً

01:17 - 26 حزيران / يوليو 2014

غزة - فلسطين اليوم

أعلن المتحدث باسم حركة "حماس" سامي أبو زهري الليلة التوصل إلى "توافق وطني" على تهدئة إنسانية بواسطة الأمم المتحدة السبت لمدة 12 ساعة من الثامنة صباحا وحتى الثامنة مساء.

يأتي ذلك بعد أن أعلنت الحكومة الإسرائيلية الموافقة على طلب من الأمم المتحدة لتهدئة إنسانية في قطاع غزة من الساعة السابعة صباحا وحتى السابعة مساء.

وتستهدف التهدئة الإنسانية خصوصا إتاحة الفرصة أمام إخلاء جثث شهداء وإسعاف جرحى في مناطق القصف الإسرائيلي المكثف على أطراف قطاع غزة الشرقية ضمن العدوان المتواصل منذ 20 يوما.

وفي نفس السياق، قال الموقع الالكتروني لصحيفة يديعوت الإسرائيلية ان اسرائيل وحماس وافقتا على مقترح وزير الخارجية الاميركي لهدنة انسانية لمدة 12 ساعة تبدأ غدا الساعة الثامنة من صباح السبت.

وقال الموقع ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو هاتف وزير الخارجية الاميركي المتواجد في القاهرة حاليا وابلغه بموافقة تل ابيب على هدنة انسانية لمدة 12 ساعة فقط تبدأ السابعة من صباح السبت.

واوضحت مصادر فلسطينية مطلعة " ان جهودا ستبذل خلال وقف اطلاق النار لتمديده لسبعة ايام متواصلة على ان يتم خلال تلك الفترة التوصل الى اتفاق حول مختلف القضايا المطروحة على بساط البحث مثل المعابر والصواريخ والاتفاق".

واشارات المصادر الى انه تم ابلاغ الوسيط المصري بتلك الموافقة رسميا مساء الجمعة.

انشر عبر