شريط الأخبار

شهيد فلسطيني برصاص الاحتلال قرب الخليل يرفع شهداء الضفة اإلى ستة

10:27 - 25 كانون أول / يوليو 2014

الخليل - وكالات - فلسطين اليوم


استشهد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال، مساء اليوم الجمعة، في مخيم العروب قرب مدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية، حسب مصدر طبي.

وقال مصدر طبي في مستشفى الخليل الأهلي  إن الشاب عيد رباح (17عاما)، استشهد نتيجة إصابته برصاص جيش الاحتلال خلال مواجهات اندلعت في مخيم العروب، شمالي الخليل، احتجاجا على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أشار إلى أن رباح، أصيب بثلاث رصاصات إحداها في الكتف واثنتين في القدم، نقل على أثرها للعلاج، وفارق الحياة خلال محاولة إنقاذه.

وقال شهود عيان أن مواجهات عنيفة اندلعت اليوم على مدخل المخيم، أصيب خلالها العشرات بحالات اختناق تم معالجتهم ميدانيا.

وكان ثلاثة فلسطينيين في بلدة بيت أمر، قرب الخليل، استشهدوا في وقت سابق اليوم، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال، إضافة إلى فلسطينيين اثنين استشهدوا في مدينة نابلس جنوبي الضفة الغربية، أحدهم برصاص مستوطن.

ولليوم التاسع عشر على التوالي تواصل إسرائيل شن حربٍ على قطاع غزة أطلقت عليها اسم "الجرف الصامد"، وتوسعت فيها الأسبوع الماضي بتنفيذ توغل بري محدود، مصحوباً بقصف مدفعي وجوي وبحري كثيف، حيث أسفرت هذه الحرب منذ بدئها في السابع من الشهر الجاري وحتى اليوم الجمعة عن استشهدا 848 فلسطينياً، وإصابة نحو 5700 آخرين، حسب وزارة الصحة الفلسطينية.


انشر عبر