شريط الأخبار

النخالة:لن ننهي الحرب قبل إنهاء الحصار على قطاع غزة ولا نخشى من حرب طويلة

06:45 - 25 كانون أول / يوليو 2014

غزة- متابعة - فلسطين اليوم


أكد زياد نخالة نائب الامين العام لحركة الجهاد الإسلامي رفض المقاومة الفلسطينية  لوقف إطلاق النار قبل إنهاء الحصار على غزة مضيفاً أن المقاومة لاتخشى من حرب طويلة وأنها حققت اكتفاءً ذاتياً في صناعة السلاح.

وأضاف نخالة في لقاء مع التلفزيون الإيراني: نحن نرفض وقفاً لإطلاق النار يكون أحادي الجانب، هم يريدون أن يمارسوا الضغوط علينا من أجل أن نتخلى عن حقوقنا نحن نريد تحقيق مطالبنا ولن نوقف الحرب قبل إنهاء الحصار عن قطاع غزة.

وقال: لم نشاهد حتى الآن أية ورقة رابحة على طاولة المفاوضات مع الصهاينة، هم يطالبون المقاومة بوقف إطلاق النار من جانب واحد، لذا أعلنت المقاومة رفضها لهذا وأعلنا أن على الصهاينة إنهاء الحصار على غزة قبل إنهاء الحرب.

وأضاف: لا نخشى من أن تطول الحرب، لقد تمنكت المقاومة الفلسطينية عدة مرات من تحقيق المفاجآت أمام جيش الإحتلال، حتى الآن لم يتمكن الجيش الإسرائيلي من التوغل متر واحد في غزة وكلما قرر دخولها قتلنا منه العشرات وجرحنا المئات (…) تمكنا من تحقيق اكتفاء ذاتي في صناعة الأسلحة وحصلنا على  هذه التكنولوجيا من أخوتنا في بعض الدول من بينها إيران.

وأعرب نخالة عن أمله بأن يتمكن أهالي الضفة الغربية من التسلح وقال : نأمل أن يتمكن أهلنا في الضفة الغربية من الحصول على السلاح كي يتمكنوا من مواجهة الكيان الصهيوني.

انشر عبر