شريط الأخبار

أبو تريكة: "اللهم انصر غزة وأهلها في ليلة القدر"

03:49 - 25 تشرين أول / يوليو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

ندّد نجم الكرة المصرية المعتزل محمد أبو تريكة، بالجرائم التي ترتكبها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة، وأعلن عن تأييده التام للقضية الفلسطينية، ودعمه الكامل لأبناء الشعب الفلسطيني.

وعبر أبو تريكة عن غضبه الشديد، بسبب المجازر، التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني في غزة، والتي من بينها مجزرة حي الشجاعية، شرق مدينة غزة، التي أسفرت عن استشهاد أكثر من 74 مواطناً وإصابة نحو 400 مواطن بجروح، وغيرها من المجازر.

وأبدى أبو تريكة تضامنه مع الشعب الفلسطيني، الذي يتعرض لأقصى درجات التنكيل والإبادة في قطاع غزّة منذ 19 يوماً، داعياً في الوقت ذاته الأمة العربية والإسلامية للدعاء لأهل غزة في ليلة القدر.

وكتب صانع ألعاب نادي الأهلي المصري السابق، في تغريدة كتبها عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "اللهم، في هذه الليلة المباركة، عليك بالكيان الصهيوني ومن عاونه، وانصر غزة وأهلها وكن لهم ناصراً ومعيناً".

ويحظى "أمير القلوب" بشعبية جارفة في الشارع الرياضي الفلسطيني بشكل عام، وفي قطاع غزة على وجه الخصوص، حيث يدين أبناء الشعب الفلسطيني إلى هذا اللاعب كثيراً، لا سيّما وأنه قد سبق له أن نقل معاناتهم إلى العالم الخارجي عن طريق ملاعب كرة القدم.

ورفع "أبو تريكة"، خلال مباراة منتخب بلاده أمام نظيره السوداني في بطولة كأس أمم إفريقيا، التي أقيمت عام 2008 في غانا، قميصه لِيَظْهر من تحته قميصٌ آخر كتبت عليه عبارة "تعاطفاً مع غزة" ،باللغتين العربية والإنجليزية، في خطوة لاقت "آنذاك" استحساناً واسعاً في غزة.

انشر عبر