شريط الأخبار

الصحة العالمية" تدعو لفتح ممرات إنسانية لغزة

03:38 - 25 حزيران / يوليو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

دعا "باول غاروود" المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية، إلى فتح ممرات إنسانية من أجل إيصال المساعدات الإنسانية للمحتاجين وإجلاء الجرحى، الذين سقطوا جراء استمرار الاعتداءات التي تشنها القوات الإسرائيلية، على قطاع غزّة.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده "باول غاروود" في مكتب الأمم المتحدة بمدينة "جنيف"، أعرب خلاله عن قلقه حيال تدهور الأوضاع المعيشية لسكان غزّة، بسبب استمرار الاشتباكات، مشدداً على أهمية فتح معابر إنسانية لإيصال الأدوية إلى المصابين، والمرضى.

وطالب "غاروود"، من السلطات الإسرائيلية، والسلطات الفلسطينية، في غزّة، وغيرها من الدول المجاورة تقديم كافة التسهيلات اللازمة لنقل مواد الإغاثة الإنسانية، والأدوية إلى القطاع.

من جهته، أضاف "يانس لاركيه" المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، أن من الضروري إعلان وقف فوري لإطلاق النار في غزة، وإيصال المساعدات إلى المحتاجين، مشيراً في بيان له، أن المستشفيات والعيادات وسيارات الإسعاف في غزّة تتعرض للدمار يوماً بعد آخر، وأن (4) مستشفيات تعرضت لدمار كامل، فيما تعرضت (12) عيادة للدمار، وتعرضت (10) سيارات إسعاف للقصف، فأصبحت غير صالحة للإستخدام.

انشر عبر