شريط الأخبار

شركات طيران عديدة تمتنع عن تسيير رحلات إلى "تل أبيب"

10:58 - 25 تموز / يوليو 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

ذكرت تقارير إسرائيلية، اليوم الجمعة، أنه على الرغم من إعلان شركات طيران استئناف رحلاتها الجوية إلى تل أبيب، إلا أن العديد من الشركات الأوروبية، وكذلك شركات طيران تركية، ما زالت تمتنع عن تسيير رحلات إلى "إسرائيل" بسبب الوضع الأمني وسقوط صواريخ أطلقت من قطاع غزة في مناطق قريبة من مطار بن غوريون الدولي.

وبعد إعلان سلطة الطيران الأميركية عن استئناف الرحلات الجوية إلى "إسرائيل"، استأنفت شركات الطيران الأميركية "يونايتد إيرلاينز" و"دلتا" و"ي واس إيرويز" تسيير رحلاتها إلى "إسرائيل".

كذلك استأنفت شركات الطيران "إيربرلين" الألمانية و"ساس" الاسكندينافية و"إيبيريا" الاسبانية و"إيزيجت" البريطانية و"ويز" الهنغارية "وإير كند" الكندية و"أليتاليا" الايطالية تسيير الرحلات إلى إسرائيل.

وفي المقابل لا تزال شركات طيران أوروبية تمتنع عن السفر إلى تل أبيب وبينها "لوفتهانزا" الألمانية و"أوستريان" النمساوية و"سويس إير" السويسرية و"بريسيل إيرلاينز" البلجيكية و"إيرفرانس" الفرنسية و"كي إل ام" الهولندية.

كذلك ما زالت شركتي الطيران التركيتين "تركيش إيرلاينز" و"بيغاسوس" تمتنعن عن تسيير رحلات إلى إسرائيل.

ونقلت طائرات تركية سواحا إسرائيليين إلى العاصمة الأردنية عمان أمس،ومن ثم نقلت طائرات تابعة لشركة "أركياع" الإسرائيلية هؤلاء السواح من عمان إلى تل أبيب.

انشر عبر