شريط الأخبار

سلسلة غارات إسرائيلية تستهدف منازل بغزة بينها منزل قيادي بـ"حماس"

06:49 - 25 تموز / يوليو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

شنت المدفعيات والطائرات الحربية الإسرائيلية، فجر اليوم الجمعة، سلسلة غارات على أنحاء مختلفة في قطاع غزة، استهدفت منازل وأراض خالية، من بينها منزل القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، صلاح البردويل، الواقع في بلدة القرارة شرقي مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وأفاد مراسل وكالة "الأناضول" للأنباء نقلا عن شهود عيان، بأن الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفت مجموعة من المنازل في مختلف أنحاء قطاع غزة، ما أدى إلى مقتل فلسطينية حامل وإصابة عدد آخر، بجراح متفاوتة، بعضها في حالة الخطر.

وأوضح الشهود أن المقاتلات الإسرائيلية قصفت منزل القيادي صلاح البردويل في بلدة القرارة شرقي مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، بثلاث صواريخ، ما أدى إلى تدميره بشكل كامل، وتضرر المنازل المجاورة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وقصفت الطائرات والمدفعيات الإسرائيلية منذ بداية الحرب على غزة منازل 12 من كبار قادة حركة "حماس" في قطاع غزة، بينهم 5 من أعضاء المكتب السياسي للحركة وهم: عماد العلمي، ومحمود الزهار، ونزار عوض الله، وزياد الظاظا، وخليل الحية، ووزيران في حكومة غزة السابقة وهما: فتحي حماد، وباسم نعيم، ونائبان بالمجلس التشريعي وهما: إسماعيل الأشقر، وجميلة الشنطي، وقائدان في كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح المسلح لـ"حماس" وهما مروان عيسى، وأحمد الجعبري.

ولا تزال طائرات حربية ومروحية واستطلاع إسرائيلية تحلق بشكل كثيف وعلى ارتفاعات منخفضة في مختلف أنحاء قطاع غزة، وتشن غارات على مناطق متفرقة، بين الفينة والأخرى، ما أدى إلى إصابة المنشآت والبنى التحتية بأضرار جسيمة.

وشرعت "إسرائيل" قبل 19 يومًا، بشن حربٍ على قطاع غزة أطلقت عليها اسم "الجرف الصامد"، وتوسعت فيها الخميس 17 يوليو/ تموز الجاري، بتنفيذ توغل بري محدود، مصحوباً بقصف مدفعي وجوي وبحري كثيف.

وقتل 805 فلسطينيين وأصيب 5207 آخرين، بجراح متفاوتة، بفعل الغارات الإسرائيلية المكثفة والعنيفة على مختلف أنحاء قطاع غزة، منذ بداية الحرب الإسرائيلية في 7 يوليو/ تموز الجاري، وحتى الساعة 2: 40 ت.غ، من فجر الجمعة، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

وتسببت الغارات أيضًا إلى جانب القتلى والجرحى، بتدمير 1675 وحدة سكنية، وتضرر و21890 وحدة سكنية أخرى بشكل جزئي، منها 994 وحدة سكنية "غير صالحة للسكن"، وفق معلومات أولية صادرة عن وزارة الأشغال العامة الفلسطينية.

في المقابل، قتل 32 جندياً، ومدنيان، وأصيب أكثر من 435 أغلبهم من المدنيين، معظمهم أصيبوا بحالات "هلع"، فيما تقول كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة "حماس"، إنها قتلت 68 جندياً إسرائيلياً وأسرت آخر.

انشر عبر