شريط الأخبار

القطريون يحيون ليلة القدر بالدعاء لغزة

06:14 - 25 حزيران / يوليو 2014

غزة-متابعة - فلسطين اليوم

أحيا المواطنين والمقيمين في قطر ليلة القدر، بالدعاء لغزة وأهلها والمستضعفين من المسلمين في كل مكان.

وغص جامع الإمام محمد بن عبد الوهاب، أكبر مسجد في قطر، بالمصلين ، الذين أدوا صلاة التهجد، فيما ارتفعت أكفهم بالضراعة أن ينصر الله أهل غزة والشام، بحسب مراسل الأناضول.

وفي دعاء القنوت بصلاة التهجد ، دعا الشيخ تركي عبيد آل مهران المري، ومن خلفه المصلون للمستضعفين من المسلمين وخص بالدعاء أهل غزة والشام، قائلا " اللهم كن للمستضعفين في كل مكان وانصرهم على من بغى عليهم..  اللهم كن لهم يارب العالمين ".

وتابع، فيما يؤمن المصلون على دعائه "اللهم كن لإخواننا في غزة والشام ، كن لهم في العرق، كن لهم في اليمن ، كن لهم في أفريقيا ، كن لهم فوق كل أرض وتحت كل سماء ، اللهم وخص منهم أهل غزة يا كريم، وخص منهم أهل الشام يا كريم، اللهم انصرهم على عدوك وعدوهم ، إلهنا تكالب عليهم الأعداء ، وخذلهم الأصحاب ، اللهم وكن لهم يا كريم ، كن لهم يارب العالمين".

كما خص بعضا من دعائه بأن يغفر الله للمسلمين في تلك الليلة المباركة، قائلا : "اللهم تقبل توبتنا واغسل حوبتنا وثبت حجتنا واهد قلوبنا ويسر أمورنا واغفر خطيئتنا وتقبل صلاتنا وصيامنا وقيامنا وتلاوتنا ".

وتابع: "نسألك أن تعتق رقابنا في هذه الليلة اجمعين اللهم اعتق رقابنا في هذه الليلة اجمعين.. اللهم اعتق رقابنا من النار (...) اللهم لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته ولا عيبا إلا سترته ولا هما إلا فرجته ولا دينا إلا قضيته  ولا مبتلى إلا عافيته ولا مريضا إلا شفيته ولا مجاهدا إلا نصرته ".

وشرعت إسرائيل قبل 18 يومًا، بشن حربٍ على قطاع غزة أطلقت عليها اسم "الجرف الصامد"، وتوسعت فيها الخميس قبل الماضي بتنفيذ توغل بري محدود، مصحوباً بقصف مدفعي وجوي وبحري كثيف، حيث أسفرت هذه الحرب منذ بدئها في السابع من الشهر الجاري وحتى الساعة عن مقتل 803 فلسطينيًا، وإصابة نحو 5150 آخرين، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

في المقابل، قتل في هذه الحرب 32 إسرائيلياً، بينهم مدنيان، وأصيب 463 معظمهم بحالات "هلع"، وفقاً لبيانات الجيش والشرطة الإسرائيليين، فيما تقول كتائب عز الدين القسام إنها قتلت 68 جندياً إسرائيلياً وخطفت آخر.

انشر عبر