شريط الأخبار

"إسرائيل" تدمر 1530 وحدة سكنية منذ هجومها على غزة

02:53 - 24 حزيران / يوليو 2014

غزة- وكالات - فلسطين اليوم

أعلن وزير فلسطيني، اليوم الخميس، أن جيش الاحتلال دمر منذ بدء عمليته العسكرية "الجرف الصامد" ضد غزة في 7 يوليو/ تموز الجاري، 1530 وحدة سكنية بشكل كامل.

وقال وزير الأشغال العامة والإسكان مُفيد الحساينة إن القصف الإسرائيلي المستمر أدى لتدمير 1530 وحدة سكنية كلياً، وتدمير جزئي لـ 22 ألف وحدة منها 1700 وحدة غير صالحة للسكن في قطاع غزة.

وبيَّن أن هذه الإحصاءات لا تشمل مناطق واسعة في قطاع غزة، لحقت بها أضرار كبيرة نتيجة القصف الإسرائيلي المتواصل، ولم تتمكن طواقم الوزارة من الوصول لها.

وقال "إن طواقمنا لم تتمكن من الوصول إلى المناطق الحدودية الشمالية والشرقية لقطاع غزة لإحصاء الأضرار"، منبهاً إلى أن مؤسسات دولية عاملة في غزة كالصليب الأحمر لم تتمكن أيضاً من الوصول لتلك المناطق، بفعل المنع الإسرائيلي.

لفت الوزير الفلسطيني الأنظار إلى أن الغارات الصهيونية استهدفت البنية التحتية في غزة، وكان لها تأثير على عدة مجالات تتعلق بالمياه والكهرباء.

ويشن جيش الاحتلال، منذ السابع من الشهر الجاري، حربًا ضد القطاع، أطلق عليها اسم "الجرف الصامد"، وتسببت الحرب منذ بدئها وحتى الساعة 9 تغ اليوم الخميس في استشهد 732 فلسطينياً، وإصابة نحو 4590 آخرين بجراح، بحسب مصادر طبية فلسطينية

انشر عبر