شريط الأخبار

وفد«الهلال الأحمر» يصل إلى غزة بقافلة مساعدات طبية وأدوية

12:09 - 24 تشرين أول / يوليو 2014

غزة - فلسطين اليوم

أكد الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي دعم الهلال ووقوفه إلى جانب سكان قطاع غزة الذين يتعرضون لمحنة أليمة . وقال الفلاحي - في تصريح له عقب زيارة لقطاع غزة أمس على رأس وفد من الهلال الأحمر الإماراتي ضم 25 شخصا - ان هذه الزيارة تأتي بتوجيهات من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر بضرورة تكثيف الجهود لتقديم كافة أنواع الدعم والمساندة لسكان غزة لتخطي المحنة التي يعيشونها.

وأوضح ان الهلال الأحمر الإماراتي متواجد على الساحة الفلسطينية على الدوام ولم ولن يخرج منها حتى يعود إليها وانه متواجد هناك قبل الإحداث الحالية وخلالها وبعدها وذلك من خلال برامج المساعدات الإغاثية والإنشائية التي ينفذها على الاراضي الفلسطينية.

وذكر ان الوفد الذي يرأسه هو الوفد الثالث الذي يتواجد في غزة منذ بداية أحداثها الاخيرة وجاء الان ليتابع ما تم تنفيذه من برامج اغاثية وطبية للمتضررين من الاحداث الاخيرة..

وأكد أن وفد الهلال الأحمر أثبت كفاءة عالية من خلال تقديم الإغاثة والمساعدة لسكان غزة بالرغم من الأحداث المؤسفة والمؤلمة التي يشهدها.

وقال ان وفد الهلال الاول الذي زار غزة أكمل مهمته الانسانية في بناء المستشفى الميداني الاماراتي على أفضل وجه ..مؤكدا ان الهلال الأحمر الإماراتي يسعى إلى التخفيف عن سكان غزة في ظل ما يتعرضون له من محن والام من الاحداث.

وأشار الفلاحي الى ان هيئة الهلال الاحمر الاماراتي وقعت قبل يومين اتفاقية مع الاونروا قيمتها مائة وخمسين مليون درهم لاعادة بناء ما دمر من بيوت ومدارس ومستشفيات وغيرها من المؤسسات المجتمعية في قطاع غزة كونها أولوية من أولويات الامارات خاصة بالنسبة للذين دمرت منازلهم .

وتوقع ان يتجاوز عدد المساكن التي سيتم توفيرها 700 وحدة سكنية. وأكد أن الهلال الأحمر تربطه مع منظمة الأونروا علاقات تعاون وثيقة حيث سبق أن نفذت العديد من المشاريع في فلسطين منها إنشاء 600 وحدة سكنية في رفح واعادة اعمار مخيم جنين بالضفة الغربية وبناء مستشفيات ومدارس وغيرها . وعبر الامين العام لهيئة الهلال الاحمر الاماراتي عن شكره وتقديره لقيادة وحكومة جمهورية مصر العربية ورئيسها فخامة عبدالفتاح السيسي وللهلال الاحمر المصري على التسهيلات التي يقدمها للوفود الاماراتية خاصة وفود الهلال للوصول الى غزة وتقديم المساعدات الى سكانها .

وكان وفد الهلال الاحمر وهو الثالث الذي يزور غزة حتى الان منذ بداية الاحداث الاخيرة قد وصل الى غزة مساء أمس ترافقه قافلة من المساعدات الطبية تضم ست شاحنات.

وقام الوفد فور وصوله بالاطلاع على أقسام المستشفى الميداني الإماراتي في دير البلح وزار الجرحى والمرضى فيه كما زار الجرحى في مستشفى القدس التابع للهلال الأحمر الفلسطيني بحضور الدكتور خليل أبو فول مدير المستشفى والسيد عماد أبو اللبن مدير مكتب الهلال الأحمر الإماراتي في غزة .. وزار كذلك مستشفى شهداء الأقصى الذي أصيب بأضرار نتيجة تعرضه للقصف في الأحداث الأخيرة.

 

انشر عبر