شريط الأخبار

السيد علي خامنئي: تسليح المقاومة الفلسطينية في غزة..والضفة أيضاً

09:02 - 24 حزيران / يوليو 2014

غزة - فلسطين اليوم

في لقائه مع طلاب الجامعات الإيرانية الأربعاء، قال المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي إنه يجب تسليح المقاومة في الضفة الغربية أيضا وعلى المدافعين عن فلسطين أن يعملوا لتحقيق ذلك وينشطوا لكي يخففوا من عذاب الفلسطينيين من خلال تقويتهم
لتسليح الضفة الغربية أيضا


السيد الخامنئي أضاف أن "الجرائم الإسرائيلية تفوق التصور. ماهية وحقيقة هذا الكيان أنه كالذئاب يقتل الأطفال وعلاجعه الوحيد ازالته وتدميره. وحتى يتحقق ذلك يجب دعم المقاومة المسلحة الفلسطينية وتوسعتها لتشمل الضفة الغربية كحل وحيد لمواجهة هذا الكيان المتوحش". وفي هذا الإطار قال السيد الخامنئي إن "الدفاع الوقح والدعم الغربي والأميركي لجرائم الصهيونية يجب أن يؤثر على معرفتنا ونظرتنا للغرب ولنعرف أن الحقيقة الأميركية هي هذه في حين أن الشعب الايراني سيثبت في يوم القدس أنه ينصر المظلوم على أعدائه".

وفي معرض حديثه استشهد المرشد الأعلى بكلمات الإمام الراحل السيد الخميني في قوله إن "إسرائيل يجب أن تزول" وقال: "طبعا زوال اسرائيل بصفته العلاج الوحيد والحقيقي لا يعني قتل اليهود و الشعب اليهودي وإنما السبيل لحل هذا الأمر هو أن ينتخب الناس الذين يريدون الحياة في هذه المنطقة في استفتاء عام الحكومة ونظام الحكم الذي يرغبون به، وبهذه الطريقة يزول كيان الإحتلال".

السيد الخامنئي نصح بأن "لا يتوقعن أحد أن يتراجع كيان الإحتلال الصهيوني لولا صواريخ المقاومة. الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية لا يمتلك أسلحة و صواريخ وسلاحه الوحيد هو الحجر لذلك يعتدي عليه و يحقّر. الاحتلال لا يقبل حتى من يبحث عن تسوية معه ولا يتراجع الا اذا رد عليه الفلسطينيون بشدة. الكيان الغاصب الذي ارتكب كافة الجرائم أُجبر على البحث عن حل بعد ردّ المقاومة الذي تلقاه، وهذا يثبت أن الصهاينة لا يفهمون إلا لغة القوة، ولهذا نحن نعتقد أنه يجب تسليح الضفة الغربية أيضا وعلى المدافعين عن فلسطين أن يعملوا لتحقيق ذلك وينشطوا في هذا السياق لكي يخففوا من عذاب الفلسطينيين من خلال تقويتهم وإضعاف الصهاينة."

انشر عبر