شريط الأخبار

يوم الأربعاء.. "إسرائيل" تقتل 81 فلسطينيا وتدمر 80 منزلا وتقصف مسجدا

08:44 - 24 تموز / يوليو 2014

غزة-متابعة - فلسطين اليوم

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة أن حصيلة شهداء الغارات الإسرائيلية (الجوية والمدفعية)، العنيفة على مختلف أنحاء قطاع غزة، يوم الأربعاء، بلغت 81 شهيدا وإصابة 526 آخرين.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة الطبيب، أشرف القدرة : إن "الغارات الجوية والمدفعية على قطاع غزة يوم الأربعاء أسفرت عن استشهاد 81 فلسطينيا وإصابة 526 آخرين معظمهم من الأطفال والنساء".

وأضاف القدرة أن "عددا كبيرا من جثامين الشهداء وصلوا أشلاء إلى مستشفيات قطاع غزة، نتيجة لاستهداف منازلهم بشكل عنيف ومباشر".

وأوضح أن عدد شهداء العدوان الاسرائيلي الذي بداته إسرائيل يوم 7 يوليو/ تموز الجاري وأطلقت عليها إسرائيل اسم "الجرف الصامد"، ارتفع إلى 718 شهيدا وإصابة 4563 آخرين، بجراح متفاوتة، بسبب الغارات الإسرائيلية المستمرة على منازل وأراضٍ فلسطينية في قطاع غزة.

وأوضح القدرة أن من بين الشهداء 176 طفلاً و79 سيدة و37 مسنا، ومن بين الجرحى 1213 طفلا و687 سيدة و161 مسنا.

وفي السياق ذاته، أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان عن تدمير الغارات الإسرائيلية الجوية والمدفعية لقرابة الـ80 منزلا مدنيا في أنحاء قطاع غزة خلال يوم الأربعاء، مشيرة إلى تضرر المئات من المنازل في أنحاء متفرقة من القطاع جراء قصف الطائرات الحربية الإسرائيلية لأهداف قريبة منها.

كما قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية ظهر الأربعاء مسجداً في مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة، ولحقت أضرار بالغة في 4 مساجد في أنحاء قطاع غزة جراء استهداف أراض خالية ومنازل قريبة منها.

وقال شهود عيان : إن "طائرات حربية إسرائيلية قصفت بعدة صواريخ مسجد بلدة خزاعة في مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة، ما أدى إلى تدميره بشكل كامل وتضرر عدد من المنازل المحيطة به".

كما لحقت أضرار في مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، جراء استهدافه محيطها بعدد من القذائف المدفعية.

وبالإضافة إلى ذلك، استهدفت الطائرات والمدفعية الإسرائيلية، فجر الأربعاء، أراض خالية ملاصقة لشركة توليد الكهرباء في قطاع غزة، ما أدى إلى تضررها بشكل كبير وانقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء كبيرة من القطاع.

وتسببت العملية العسكرية الإسرائيلية ذاتها، بتدمير 1480 وحدة سكنية بشكل كلي في قطاع غزة، وتضرر 19170 بشكل جزئي، وفق إحصائية أولية لوزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية.

انشر عبر