شريط الأخبار

صواريخ المقاومة تجبر العالم لتمديد حظر الرحلات الجوية إلى تل أبيب لـ 24 ساعة أخرى

10:22 - 23 حزيران / يوليو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

مددت الولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، حظر تسيير رحلات جوية إلى مطار بن غوريون في تل أبيب، 24 ساعة أخرى.

وقال بيان صادر عن مديرية الطيران الاتحادي الأمريكي أن المذكرة التي صدرت يوم أمس الثلاثاء إلى شركات الطيران الأمريكية بخصوص الرحلات إلى مطار بن غوريون الدولي في اسرائيل مددت لمدة 24 ساعة أخرى، بينما تقوم مديرية الطيران الاتحادي بمتابعة وتقييم الاوضاع".

وأمس، حظرت إدارة الطيران الفيدرالية، على جميع شركات الطيران الأميركية القيام برحلات من وإلى مطار "بن غوريون"، الدولي، لمدة (24) ساعة بعد سقوط صواريخ فلسطينية بالقرب منه.

وبعد ذلك، تحدث وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، موضحاً له أن الغرض من القرار هو أمن وسلامة مواطني وطائرات الولايات المتحدة.

وحذت أكثر من شركة طيران حول العالم، حذو الولايات المتحدة؛ حيث علقت رحلاتها أمس إلى تل أبيب، وأبرزها: اير فرانس (فرنسية)، ولوفتهانزه (ألمانية).

ويشن الجيش الإسرائيلي، منذ يوم (7) يوليو/ تموز الجاري، حربا على قطاع غزة، تسببت حتى (الساعة 18: 25ت.غ من اليوم الأربعاء) في سقوط (678) قتيلا، وإصابة نحو (4300) آخرين، وفق مصادر طبية فلسطينية.

وفي المقابل، أسفرت الحرب، وفق الرواية الإسرائيلية، عن مقتل (32) جندياً إسرائيلياً ومدنيين اثنين، وإصابة نحو (485) معظمهم بـ"الهلع"، فضلا عن إصابة (90) جندياً، فيما تقول كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إنها قتلت (65) جنديا من الجيش الإسرائيلي.

انشر عبر