شريط الأخبار

"كي مون" يطالب بتبرعات عاجلة للقطاع

10:18 - 23 تشرين أول / يوليو 2014

وكالات - فلسطين اليوم


أطلع أمين عام الأمم المتحدة العاهل الأردني على لقاءاته واتصالاته خلال جولته الحالية في المنطقة حيال الوضع في غزة (بدأها في مصر الإثنين الماضي ومنها إلى القدس ثم رام الله والأردن)، بحسب البيان الأردني.

وقال بان كي مون إن الأمم المتحدة، التي تقدر جهود الإغاثة الإنسانية والطبية التي يقدمها الأردن لغزة، ستواصل جهودها في سبيل تحقيق التهدئة ووقف إطلاق النار، وستكثّف المؤسسات التابعة لها خدمات الإغاثة للفلسطينيين في القطاع.

وعقب اللقاء، عقد وزير الخارجية الأردني، ناصر جودة، مؤتمرًا صحفيًا مشتركا مع بان كي مون للحديث عن التطورات في غزة، أكدا خلاله على ضرورة وقف إطلاق النار وجلوس طرفي النزاع على طاولة الحوار.

فيما قال الأمين العام للأمم المتحدة إن "أونروا" (وكالة الأمم المتحدة لتشغيل وغوث اللاجئيين الفلسطينيين) في القطاع بحاجة إلى 150 مليون دولار، منها 70 مليون دولار لابد من توفرها بشكل عاجل، داعيًا المجتمع الدولي إلى تقديم الدعم للمنظمة الأممية.

وأضاف: "خلال الأيام الإثني عشرة الماضية يقتل طفل فلسطيني في كل ساعة، ولايمكن للأمم المتحدة أن تقف متفرجة على ما يحدث هناك"، مطالبًا أطراف الصراع بالتحلي بـ"الحكمة وضبط النفس".

 

انشر عبر